محاضرة حول «حقوق المستهلك وواجباته» بالعوابي

مؤشر الأحد ٠٥/أغسطس/٢٠١٨ ٠٣:٥٢ ص
محاضرة حول «حقوق المستهلك وواجباته» بالعوابي

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

ضمن برامج ومناشط بصمات الخير (3)، نظم فريق نجوم العلياء الرياضي بولاية العوابي وبالتعاون مع إدارة حماية المستهلك بالرستاق محاضرة بعنوان «حقوق المستهلك وواجباته»، في مجلس عام أهالي العلياء ضمن فعاليات مبادرة سنصل أينما كنت.

وألقى المحاضرة مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق سالم بن محمد العبري، حيث تضمنت عدة محاور، منها تعريف الحضور بالهيئة العامة لحماية المستهلك ونشأتها واختصاصاتها.

وتضمنت المحاضرة تعريف الحضور بحقوقهم وواجباتهم والتعريف ببعض القرارات الصادرة عن رئيس الهيئة بشأن حظر تداول بعض السلع، كما تم عرض بعض الضبطيات التي قامت بها الهيئة العامة لحماية المستهلك بشكل عام والإدارة بشكل خاص كما تم تعريفهم بالفرق بين البلاغات والشكاوى وآلية تقديمها، وتضمنت عرضا لدليل المستهلك الإلكتروني وبعض المقاطع التوعوية التي تم إنتاجها من قبل الهيئة، فيما شرح المحاضر بعضاً من مواد قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.
وفي الختام تم فتح باب النقاش والاستفسارات التي من خلالها تعرّف الحضور على بعض المخالفات المرصودة بالأسواق وكيفية التعرّف على العروض الترويجية المضللة وتقديم بعض النصائح الإرشادية عند التسوّق، وكيفية التواصل مع الهيئة.