اختتام فعاليات مركز الإمام الرحيلي

بلادنا الأحد ٠٥/أغسطس/٢٠١٨ ٠٣:١٩ ص
اختتام فعاليات مركز الإمام الرحيلي

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

اختتمت بجامع الإمام الرحيلي في بلدة فلج الشراة بولاية الرستاق فعاليات وأنشطة مركز الإمام الرحيلي الصيفي لتدريس القرآن الكريم وعلومه في دورته الصيفية الثامنة، وذلك برعاية عضو مجلس الدولة المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله بن محمد العبري.

وقد تنوعت فقرات الحفل واشتملت على تلاوة عطرة بصوت الطالب خميس بن حمد السالمي وقصيدة ترحيبية بصوت الطالب المؤثر بن راشد الخروصي وكلمة الطلاب ألقاها نيابة عن زملائه الطالب سيف بن زهران الرمحي ثم كلمة الشيخ المكرم، وقد تحدث فيها عن أهمية تعلم القرآن وتعليمه وتنشئة الناشئة على الأخلاق الفاضلة. بعدها شاهد الحضور عرضا مرئيا ختاميا عن أنشطة المركز لهذا الصيف، وبعدها اختتم الحفل بتوزيع الدروع والهدايا على المجيدين والمشاركين في المركز وتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

جدير بالذكر أن المركز يستقبل كل عام مجموعة من الطلبة بعد اجتيازهم المقابلات الشخصية حيث يستقبل أكثر من 40 طالبا من مختلف ولايات السلطنة، ويدرس الطالب في المركز التجويد وتلاوة القرآن والفقه والعقيدة والنحو وغيرها كما ينظم المركز رحلات ترفيهية متنوعة ومسابقات تهدف إلى صقل مواهب الطلاب وتنميتها كما يهتم بغرس القيم الفاضلة في نفوس طلبته.
وقد عبر الطالب هيثم بن زاهر الهاشمي عن مدى استفادته من المركز شاكرا معلميه والقائمين على المركز، كما أكد المشرف العام والقائم بشؤون المركز يوسف بن سالم السيابي على حرص المركز على إكساب الطلاب المهارات لإتقان القرآن وعلومه.