مشيّعوهم وأقاربهم بعجمان: هكذا وقع الحادث الذي أودى بحياة أسرة يمنية بالسلطنة

بلادنا السبت ٠٤/أغسطس/٢٠١٨ ١٨:٥٤ م
مشيّعوهم وأقاربهم بعجمان: هكذا وقع الحادث الذي أودى بحياة أسرة يمنية بالسلطنة

خاص – ش
أكدت صحيفة الخليج الإماراتية أن إمارة عجمان شيعت أمس، أفراد أسرة من خمسة أشخاص من الجنسية اليمنية قضوا في حادث مروري في السلطنة الأربعاء الماضي، حيث تم مواراتهم الثرى بعد الصلاة عليهم .

وأشارت الصحيفة إلى إعلان شرطة عُمان السلطانية عن وقوع ‏حادث تدهور لمركبة على تقاطع عويفيه بالاتجاه إلى حمراء الدروع بمحافظة الظاهرة، وأوضحت أنه نتج عن الحادث وفاة خمسة أشخاص من الجنسية اليمنية وإصابة شخص آخر بإصابة بالغة، كما أشارت إلى أن شرطة عُمان السلطانية أهابت بجميع السائقين تجنب السرعات الزائدة على الطرقات وفحص إطارات المركبة قبل السفر لمسافات طويلة.

وأكدت أن وزارة النقل والاتصالات بالسلطنة دعت جميع السائقين إلى استخدام الطريق الرئيسي، ثمريت أدم نزوى عبري، لما يشتمل عليه من مواصفات ووسائل مرورية آمنة، بدلاً من استخدام الطريق المتفرع من طريق أدم- ثمريت (قارة الملح عويفيه عبري) الذي أنشئ لخدمة القرى التي يمر عليها المسار وليس كطريق رئيسي، حيث يفضل بعض السائقين سلوك الطريق المتعرج لاختصار مسافة تصل إلى 80 كيلومتراً فقط.

أما صحيفة الامارات اليوم، فأكدت أن الأسرة كانت متجهة إلى اليمن من طريق صلالة لقضاء الإجازة السنوية، مشيرة إلى أن صلاة الجنازة على الضحايا أقيمت بعد صلاة الجمعة أمس ، بمسجد الشيخ زايد في عجمان، وتم تشييع الجثامين إلى مقبرة عجمان، بحضور مئات المواطنين واليمنيين.

وقال ذوو الضحايا لـ«الإمارات اليوم» إن الحادث وقع مساء الأربعاء الماضي، وأسفر عن وفاة خمسة أفراد من عائلة واحدة، كانوا يستقلون سيارة معاً متجهين إلى اليمن عبر صلالة، لقضاء إجازتهم السنوية، وهم: محمد سعد ناجي، وأحمد مطيع هيلان، ومحمد مطيع هيلان، وانتصاد قائد ناجي، ونادية عبدالله صالح.

وتابعوا أن المتوفين سلكوا طريقاً وعرة في صلالة، وخلال سيرهم على الطريق انفجر الإطار الأمامي، ما أدى إلى عدم السيطرة على السيارة من قبل السائق، وتدهورها، ووفاة جميع من كان بداخلها، باستثناء السائق نبيل يمني، مشيرين إلى أن السائق حالته خطرة، ولايزال يتلقى العلاج في السلطنة، وذكروا أن محمد سعد ناجي يعمل في شرطة دبي منذ 25 عاماً.