حرس نسائي لمجلس الأمة في الكويت

الحدث الأربعاء ١٦/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص
حرس نسائي لمجلس الأمة في الكويت

الكويت – ش – وكالات

باشرت أول خمس نساء يوم أمس الثلاثاء، عملهن الجديد كحارسات لمبنى مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) الذي قرر الاستعانة بالشرطة النسائية لحراسة مبناه لأول مرة في تاريخ الكويت.
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم استقبل الدفعة الأولى من الحرس النسائى للمجلس، يوم أمس، وحث الغانم الدفعة الأولى للحرس النسائي، التي ضمت ضابطتين و3 ضابطات صف، على المثابرة والجدية في العمل والتحلي بروح المسؤولية والانضباط والتعاون مع زملائهم من قوة حرس المجلس.
وأكد على أن وجود الحرس النسائي للمجلس أصبح ضرورة واستحقاقا نظرا للحاجة إلى وجود عناصر نسائية محترفة يمكنها التعامل مع أي إجراء أمني أو عمليات التفتيش خاصة من النساء.
وتشمل مهام الحرس النسائي في المجلس عمليات الكشف والتفتيش على النساء من الموظفات وزوار مجلس الأمة، مراعاةً واحتراماً للقيم والعادات والتقاليد والخصوصية.
وتنص المادة (118) من الدستور الكويتي على أن حفظ النظام داخل مجلس الأمة من اختصاص رئيسه ويكون للمجلس حرس خاص يأتمر بأمر رئيس المجلس ولا يجوز لأي قوة مسلحة أخرى دخول المجلس أو الاستقرار على مقربة من أبوابه إلا بطلب رئيسه.
وتضم وزارة الداخلية الكويتية في صفوفها كادرا نسائيا منذ سبع سنوات، وتعمل الشرطيات الكويتيات في كثير من قطاعات الأمن التابعة للوزارة، لكن لم يسبق لهن العمل كحارسات لمبنى مجلس الأمة المشكل من النواب الرجال فقط.