كشافة السلطنة تتألق في صربيا وتحصد المركز الأول في هذا المجال

بلادنا الخميس ٠٢/أغسطس/٢٠١٨ ١٧:٥٦ م
كشافة السلطنة تتألق في صربيا وتحصد المركز الأول في هذا المجال

مسقط - ش
حقق وفد كشافة السلطنة المركز الأول في مسابقة صنع القوارب والإبحار، وحل وصيفا في مسابقة التجديف الجماعي، وذلك في منافسات اليوم الرياضي البحري الذي اقيم على ضفاف نهر أدا لاك بالعاصمة الصربية بلغراد ضمن فعاليات المخيم الكشفي الوطني الصربي العاشر، الذي يشارك فيه اثني عشر الف مشارك من اثني عشر دولة.
واستطاع كشافة السلطنة أن يحققوا مراكز متقدمة في مختلف المسابقات الرياضية البحرية الفردية والجماعية التي اقيمت أمس وشهدت تنافسا قويا من الوفود المشاركة.
وتوج الوفد الكشفي بالمركز الأول في صناعة القوارب والإبحار لمسافة 300 متر بعدما عبرت قارب الكشافة العمانية بمهارة بحارتها وحنكة ربانها ضفاف النهر.
كما حقق المركز الثاني في مسابقة التجديف الجماعي في جو عمته مشاعر الفرحة والحماس، وفي مسابقة السباحة لمسافة 100 متر فردي توج القائد أفلح بن سيف الزكواني بالمركز الأول بين المتسابقين، كما نال وفد الكشافة ميدالية الإلتزام بالوقت
وتزامنا مع الفعالية شارك كشافة السلطنة في حلقة عمل تعليم السباحة التي اقيمت بالمخيم ، كما شاركوا في جلسات إبراز المواهب الكشفية ضمن انشطة المخيمات الفرعيةـ كما شاركوا في حلقات العمل الكشفية في مجال ربطات الحبال والأعمال الريادية وبناء الخيام والتصميم والنحت والابتكار حيث تفاعل الكشافة المشاركون مع مجموعات العمل من مختلف الدول المشاركة، وقدم عدد من قادة الكشافة العمانية عدد من الجلسات في المخيم حيث قدم القائد يحيى بن قسور التوبي جلسة استخدامات البوصلة وقدم القائد عمر بن سعيد المحرزي جلسة استخدامات الحبال، وضمن الأنشطة شارك كشافة السلطنة في فعالياتت التسلق ورمي الرمح.
وتشارك السلطنة بوفد مكون من 15 قائدا وكشافا من مختلف محافظات السلطنة حيث يترأس الوفد مسلم بن سالم الحراصي وأفلح بن سيف الزكواني قائدا الوفد.