ديانا الزدجالية تؤكد دعم العمل التطوعي والعمل بمبادرة 5%

مزاج الخميس ٠٢/أغسطس/٢٠١٨ ٠٤:٣٢ ص
ديانا الزدجالية تؤكد دعم العمل التطوعي والعمل بمبادرة 5%

مسقط - لورا نصره
أكدت صاحبة الأعمال ديانا بنت يحيى بن صومار الزدجالي مواصلة دعم العمل التطوعي والتزامها بمبادرة 5% التي أطلقتها خلال شهر مارس الفائت 2018 خلال تدشينها مجموعتها الأولى من عطور ديانا صومار، وأعلنت خلالها عن تخصيص مبلغ 5% مستدامة من قيمة أرباحها من مبيعات العطور لصالح مركز التدخل المبكر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. وكانت المبادرة قد لاقت أصداء طيبة بين رائدات الأعمال العمانيات.
وحول ذلك قالت ديانا لـ"الشبيبة": تجربتي مع مركز التدخل المبكر التي بدأتها قبل خمسة أشهر نجحت وحققت أصداءها، وأنا أرى أن هذا أقل ما يمكن القيام به وهو واجبنا ومسؤوليتنا تجاه المجتمع ويجب أن يكون منهاج عمل لكافة الفعاليات التجارية العُمانية.
وأضافت: عرض مبادرتي الإنسانية في المفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف في اجتماع خاص بشأن حقوق المرأة شجّعني أكثر على توسيع المبادرة لتشمل عددا أكبر من رائدات الأعمال ورجال الأعمال، حيث حصلت أيضا على مباركة مجلس الشورى ورجال أعمال عدة أبدوا ارتياحهم للفكرة وتبنّيهم لها من حيث المبدأ، وسنسعى لاستقطاب الجيل الجديد من رواد الأعمال الشباب لمناقشة صعوبات وتحديات العمل التي تواجههم.
وكانت الزدجالية قد نظمت في الرابع من يونيو الفائت ملتقىً تشاورياً برعاية نائبة رئيس مجلس الدولة المكرّمة د.سعاد بنت محمد اللواتية، في الأوبرا جالاريا؛ لإطلاق مبادرة جديدة تهدف لدعم المنتج العُماني والأنشطة التطوعية بمختلف أشكالها تحت مسمى "عطيني شور" بمشاركة أكثر من 40 شخصية من رائدات الأعمال العمانيات. ودعت مجددا خلال الملتقى صاحبات الأعمال للتبرع بما قيمته 5% من أرباحهن لدعم الأعمال الإنسانية.
المبادرة التي حظيت بقبول واسع من المشاركين في الملتقى تعتبر -بحسب الزدجالية- خطوة أخرى نحو تنظيم العمل الخيري وتوحيد الجهود لتعظيم الأثر منه. تقول ديانا: "أجزم أن الكثير من أصحاب وصاحبات الأعمال يرغبون في دعم الفئات المحتاجة في المجتمع، لكن العمل منفرداً يحد من التأثير الإيجابي لهذا الدعم، من هنا جاءت المبادرة لتوحد جهود الراغبين لتعظيم أثرها وتوسيع حدودها لتشمل شرائح ربما تكون مغيبة حالياً عن خريطة العمل الخيري.