اليوم.. ختام فعاليات معسكر فتيات الأندية بنزوى

الجماهير الخميس ٠٢/أغسطس/٢٠١٨ ٠٤:٠٣ ص
اليوم.. ختام فعاليات معسكر فتيات الأندية بنزوى

متابعة - آمنة السيابية ومنار السعدية

يسدل الستار مساء اليوم على فعاليات وبرامج معسكرات فتيات الأندية بمحافظة الداخلية لعام 2018م وذلك برعاية عضوة مجلس الدولة المكرّمة ريا المنذرية، بحضور المشرفة العامة على المعسكر سعادة الإسماعيلية وعدد من المدعوين وأعضاء اللجنة المشرفة على المعسكر والمشاركات. سيحتوي حفل الختام على معرض للمنتوجات التي أنتجتها الفتيات المشاركات في حلقات العمل التي التحقت بها الفتيات، وكذلك للتغطية الإعلامية والمشاريع التي خرج بها المعسكر، ومن ثم سيتم تكريم المشاركات وإعلان الفائزات بالمراكز الخمسة الأولى، وجاءت إضافة معسكر خاص بالفتيات من مختلف محافظات السلطنة كبداية لعكس صورة المرأة المعطاة والمنتجة الدائمة لبناء مجتمع مبدع ومتطوّر وقادر على عكس الاهتمام الذي توليه السلطنة على هذا العنصر، حيث إن الدور لم يقتصر فقط على جانب معيّن بل سادت أجواء المعسكر التنوّع في الأنشطة المقامة، فتفاعل المشاركات بالمعسكر دلالة على نجاح المعسكر في إيصال رسالته بشكل حيوي وإضافة الجانب الترفيهي والثقافي والتوعوي أجمع بشكل مازجه التوازن والتعدد في البرامج.

الورش التدريبية

تواصل حلقات العمل التدريبية التي تقدَّم في قرية التنمية فعالياتها في المعسكر لإيصال القدر الكافي من المعلومات واقتناص هذا الجمع الوفير من المشاركات لتبادل الكمّ المعرفي فيما بينهن، حيث واصلت حورية بنت خلفان البوسعيدية من القرية الهندسية بنزوى حديثها عن برنامج السكراتش لليوم الثاني في معسكر فتيات الأندية بنزوى، وانصب مجمل الورشة في كيفية تحريك كائن وبرمجته، ونبذة عن استخدام الأدوات والأساسيات في البرنامج والرسم عليه، فأصبح من السهل في الوقت الحالي لكل فرد إنشاء ألعاب إلكترونية وهذه دلالة على التقدم التكنولوجي وكيفية الاستفادة منه، وأشارت إلى أن المشاركات قمن بالتطبيق العملي والمباشر عليه وكانت فكرة جديدة بالنسبة لهن مما لاقى إعجابا وإقبالا لاستمرارية التعلّم وللتعمّق فيه بدقة.

وأوضحت البوسعيدية: إننا بحاجة إلى إنشاء أجيال فعالة من العنصر النسائي حيث التركيز على هذا العنصر يعطي فرصا كبيرة للنساء لمواصلة عجلة الإبداع والتوجه قدما نحو النهوض وتفعيل الطاقات الشبابية بشكل يجني على المجتمع فوائد عظيمة. مضيفة: لربما وجود هذا المعسكرات وانتشارها تكون نافذة مشرقة أمام الفتيات لتفعيل دور القيادة، وإنشاء شركات والإثبات بجدارة أن العنصر النسائي عنصر يعتمد ويحتذى به، حيث إن الجانب العلمي ينهض بتطبيقه الفعلي على أرض الواقع، ونحن نلتمس في هذه الورشة إيصال رسالتنا إلى الفتيات للعمل الجاد والتطبيق المستمر والاستفادة من التكنولوجيا بشكل إيجابي فعال.

دورة سحر القيادة

وقالت زينب البحرانية -قائدة رابطة المتدربين: قدّمت دورة حول سحر القيادة وستقام هذه الدورة لمدة ثلاثة أيام بمعدل ساعة في اليوم وتهدف إلى تعريف المشاركات بالقيادة كما تمحورت هذه الدورة حول مفهوم القيادة وسمات القائد الناجح وهل القيادة فطرة أم مكتسبة. وفي النهاية تطرّقت إلى الأسرار السبعة التي يمتلكها القائد الناجح. وأعربت البحرانية عن فرحتها بإقامة معسكر خاص للفتيات والذي يعتبر نقلة كبيرة في المجتمع حيث كانت المعسكرات في الأغلب تركز على العنصر الذكوري. وأضافت البحرانية: لديّ الرغبة في تقديم دورة سحر القيادة في كل المعسكرات بالسلطنة.