«بوابة الأعمال الدولية» تنظم لقاء تعريفياً

مؤشر الخميس ٠٢/أغسطس/٢٠١٨ ٠٣:٤٢ ص
«بوابة الأعمال الدولية» تنظم لقاء تعريفياً

مسقط -

نظمت شركة بوابة الأعمال الدولية، الشركة المنفذة لتطبيق «JSRS»مؤخراً حملة استعراضية لتسليط الضوء، على الأهمية المحورية لنظام التسجيل المشترك للموردين «JSRS»، باعتباره منصة على الإنترنت تجمع بين المورد والمستورد العمانيين، وذلك بواحة المعرفة مسقط.

وتأكيداً على اتساع مستوى الاهتمام بهذه المنصة التقنية المتطورة، حضر الفعالية أكثر من 140 مندوباً وممثل لمشغلي قطاع النفط والغاز العماني، والمقاولين الرئيسيين، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية العاملة في هذا المجال.

يشار هنا إلى أن نظام تسجيل الموردين الموحد المعروف اختصاراً باسم «JSRS» هو نافذة فردية تعمل كنظام لاعتماد الموردين على مستوى صناعة النفط والغاز، بمبادرة من وزارة النفط والغاز بالسلطنة، حيث صممتها شركة بوابة الأعمال الدولية.
ووفق هذه المبادرة، ينبغي أن يكون كافة موردي المنتجات والخدمات معتمدين بواسطة نظام التسجيل المشترك للموردين «JSRS» ليتمكنوا من الدخول في المناقصات والعطاءات التي يطرحها المشغلين في قطاع النفط والغاز في السلطنة، وقد شهد هذا النظام إقبالاً كبيراً حيث أصبح منصة موثوقة في هذا المجال، كما تشكل من خلاله مجتمع واسع من المستوردين من مجالات صناعية أخرى مستخدمين نظام التسجيل المشترك للموردين المعتمدين من أجل الاستيراد من خلال نظام «JSRS».

وقد تمكن نظام تسجيل الموردين الموحد منذ إطلاقه في عام 2014 من جذب أكثر من 7000 مورد وذلك من أكثر من 90 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقد هدفت شركة بوابة الأعمال الدولية، من تنظيم هذه الندوة لنظام تسجيل الموردين الموحد تسليط الضوء على الفرص المتاحة المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على شهادة «JSRS» والتي ستستفيد من نسبة من قيمة العقود المخصصة حصريًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك وفقا لبرنامج «القيمة المحلية المضافة» -ICV - التابعة لوزارة النفط والغاز.

تتمتع الشركات والمؤسسات المؤهلة التابعة لبرنامج «ICV» بجدوى وفرص في العقود والعطاءات التي يطرحها المقاولون والمشغلون الرئيسيين وذلك كجزء من عملية سلسلة التوريد.