اختتام أعمال ندوة «الإدارة المنزلية»

بلادنا الأربعاء ٠١/أغسطس/٢٠١٨ ٠٢:١٣ ص
اختتام أعمال ندوة «الإدارة المنزلية»

صلالة -

اختتمت أمس بصلالة أعمال ندوة «الإدارة المنزلية بين الإنفاق» التي نظمتها الجمعية العمانية لحماية المستهلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي واستمرت يومين.

رعى اختتام الندوة التي أقيمت بفندق حمدان بلازا نائب رئيس الجمعية العمانية لحماية المستهلك د.أنور بن محمد الرواس الذي قام بتكريم المشاركين والجهات الراعية والداعمة لأعمال الندوة.
‏وأكدت الندوة على أهمية دور المرأة في تعلم الاقتصاد المنزلي ‏بمجالاته المختلفة وإنتاج ‏برامج خاصة بترشيد الاستهلاك المنزلي، بالإضافة إلى تحفيز ‏المؤسسات التعليمية على الاهتمام بمواضيع الادخار وترشيد الإنفاق.
‏وقد شارك في أعمال الندوة عدد من الخبراء والمختصين من الجمعية العمانية لحماية المستهلك ومختلف المؤسسات الحكومية والعلمية.
وتضمنت الندوة عدداً من أوراق العمل ناقشت عدة محاور من بينها إدارة نفقات المنزل وترشيد الاستهلاك وطرق إدارة الدخل وإعداد الميزانية مقابل نفقات الأسرة إلى جانب مناقشة أهمية إرشادات التخطيط في الإنفاق الأسري وطرق الادخار والتوفير وفوائدهما.
كما استعرضت الندوة دور وسائل الإعلام والاتصال الرقمي في الإدارة المنزلية والادخار والإنفاق وآليات التخطيط السليم في الإدارة والاستهلاك المنزلي.
وقد رعى افتتاح الندوة نائب رئيس مجلس الشورى سعادة م.محمد بن أبو بكر الغساني، وكان نائب رئيس الجمعية العمانية لحماية المستهلك د.أنور بن محمد الرواس ألقى كلمة أكد فيها أهمية إدارة الموارد المالية للأسرة بكفاءة، مشيراً إلى أهمية تعزيز جهود الاقتصاديين والإعلاميين وجمعيات المرأة والمؤسسات الأكاديمية والتربوية في مجال نشر ثقافة الاقتصاد والتوعية وحماية الموارد المالية للأسرة، موضحا أن إدارة شؤون الأسرة هي مسؤولية وطنية يشترك فيها الجميع.
وفي ختام الندوة قدم مستشار الجمعية العمانية لحماية المستهلك حسان عمر ملكاوي الشكر للمشاركين ورؤساء الجلسات وأصحاب أوراق العمل والجهات المشاركة والحضور وطاقم التنظيم، كما شكر الجهات الراعية والشركات الداعمة، كما أشاد بدور الجمعية في توعية المجتمع.