ابن علوي يجري مباحثات ثنائية مع نظيره الأمريكي

بلادنا الثلاثاء ٣١/يوليو/٢٠١٨ ١٣:٢٩ م
ابن علوي يجري مباحثات ثنائية مع نظيره الأمريكي

واشنطن - ش

في أعقاب إختتام الإجتماع الوزاري لتعزيز الحرية الدينية والذي عُقد في العاصمة الأمريكية واشنطن، عقد اليوم معالي الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية/ يوسف بن علوي مباحثاتٍ ثنائية مع نظيره الأمريكي/ مايك بومبيو بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، حيث تناولت عدداً من الملفات السياسية ذات الإهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي.

وأكدا وزيرا الخارجية، خلال لقائهما اليوم، على أهمية استمرار دعم جهود المبعوث الأممي الخاص باليمن " مارتن غريفيث"، كما شددا على ضرورة التزام جميع الأطراف بضبط النفس لتجنب مزيداً من التصعيد. وناقشا الوزيران الطرق التي تتفق فيها المصالح الخليجية والأمريكية لتعزيز الاستقرار والتعاون الإقليميين.

كما عقد معالي يوسف بن علوي في البيت الأبيض اجتماعاً مع مستشار الأمن القومي/ جون بولتون. وصرح معالي الوزير بن علوي، عقب الإجتماعات، أن المباحثات الثنائية مع الجانب الأمريكي لم تكن بمعزل عن المشكلات المعقدة التي تعاني منها المنطقة في سياق ضرورة مشاركة الجميع للوصول لحلول لهذه المشكلات والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الاستقرار والأمن. وأشار معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية إلى إتفاق الجانبين على مواصلة العمل السياسي والتنسيق المشترك بشكلٍ دائم فيما بينهما في هذا الإطار.