مسقط -
أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية «مواصلات» عن تدشين الخط رقم 9 (العذيبة- الأنصب-المسفاة الصناعية) اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لتوسيع نطاق شبكة النقل العام بمحافظة مسقط مما يسهم في تعزيز ثقافة استخدام حافلات «مواصلات» عبر توفير وسيلة للتنقل بكل سهولة ويسر.
حيث سيشكل الخط الجديد حلقة وصل بين عدد من المناطق الحيوية في محافظة مسقط نظراً لمروره بأهم المراكز التجارية والمؤسسات الصناعية، وذلك وفق المسار الآتي: (الانطلاق من محطة حافلات «مواصلات» بالعذيبة- العذيبة الجنوبية- جامع السلطان قابوس الأكبر- جسر المشاة (الغبرة)- عمان أفنيوز مول- مسقط جراند مول-بانوراما مول- مجمع السلطان قابوس الرياضي- المستشفى السلطاني- الأنصب- فلج الشام- العوابي- منطقة المسفاة الصناعية) وبعدها ستقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسار وصولاً إلى نقطة الانطلاق.
وسوف تسيّر «مواصلات» رحلاتها عبر الخط الجديد ذهاباً وإياباً بمعدل حافلة كل 30 دقيقة بدءاً من الساعة السادسة صباحاً طيلة أيام الأسبوع وأيام العطل الرسمية، كما يمكن للراغبين في استخدام الخط الجديد شراء التذاكر من على متن الحافلة.
وبإمكان الركاب القادمين من المعبيلة أو روي على الخط رقم (1) النزول عند جسر المشاة بالغبرة ومن ثم استقلال الحافلة على خط رقم (9) والذهاب إلى الأنصب، وللركاب القادمين من الخوير على خط رقم (8) النزول كذلك عند جسر المشاة بالغبرة أو جامع السلطان قابوس الأكبر، ومن ثم استقلال الحافلة على خط رقم (9) والذهاب باتجاه الأنصب، أما الركاب القادمين من بوشر على خط رقم (12ب) يمكنهم النزول عند المستشفى السلطاني أو مجمع السلطان قابوس الرياضي ومن ثم استقلال الحافلة على خط رقم (9) والذهاب إلى الأنصب أو أي منطقة أخرى على مسار الخط الجديد رقم (9) ويكون طريق العودة على نفس المسار.