«جادة تلال مسقط» إضافة نوعية لقطاع التجارة والأعمال في السلطنة

مؤشر الثلاثاء ١٥/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٢٠ م
«جادة تلال مسقط» إضافة نوعية لقطاع التجارة والأعمال في السلطنة

مسقط- تصوير - طالب الوهيبي

رعى وزير التراث والثقافة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد مؤخرا حفل إطلاق مشروع «جادة تلال مسقط» التابع لمجمع تلال مسقط والذي يعد مشروعاً جديداً مبتكراً يحمل عنوان جادة تلال مسقط «ذا بوليفار». وهو أكبر مجمّع في المدينة ويضمّ أهم المشاريع التي تشكّل محط جذب للجميع، وبعد الانتهاء من مشروع فلل المرحلة الثانية، فأن المشروع الرفاهي الفاخر والخاص سيركز الآن على التقدّم والتطوّر في نمط الحياة.

ويتميز هذا المشروع الواقع في وسط المدينة الحديثة في «مجمع تلال مسقط» بأنه مشروع شامل وموحّد، إذ تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 85000 متر مربع، ويضم مشاريع مصممة بأناقة وأسلوب عصري خاصة بالشركات التجارية ومحلات البيع بالتجزئة والمساحات السكنية التي لم يسبق لها مثيل. ويُعتبر مشروع «جادة تلال مسقط» بمثابة عصب الحياة والحركة في المدينة وتحتوي على منطقة مخصصة للمشاة فقط بعرض 32 مترا إلى جانب «جادة» تبلغ مساحتها الطولية 665 مترا تضم عدداً من المطاعم ومتاجر التجزئة والتسوّق والترفيه.

تضيف «جادة تلال مسقط» معايير ومعاني جديدة على المشاريع المتنوّعة من خلال ما تقدّمه من ابتكار واهتمام بأدقّ التفاصيل. ويركّز مشروع «جادة تلال مسقط» في تصميمه على سهولة الأداء والفعالية، ويظهر ذلك بوضوح في بنيته التحتية المدروسة جيداً مثل تصميم الطرقات والسلالم وأرصفة المشاة، وخصائص الأبنية الفرعية وسهولة حركة سيارات الطوارئ وتوصيل السلع. ويسعى هذا المشروع أيضا ليكون صديقاً للبيئة من خلال النهج الذي يسلكه في تصميمه، مثل نصبه مظلات خشبية وتوفيره لمساحات خضراء وسواقٍ مائية لتخفيض درجة الحرارة إضافة إلى تركيب أنظمة العزل الحراري وأنظمة الإنارة الصديقة للبيئة.

يقع «مشروع تلال مسقط» في سفوح جبال الحجر، على بُعد 5 دقائق من مطار مسقط الدولي، ويعمل القائمون عليه عن كثب مع شركة «Intera SRL» الإيطالية للهندسة المعمارية لتطوير هذا المشروع العظيم المستوحى من الأجواء الجبلية والبحرية التي تحيط به.
وحول هذه المناسبة قال صاحب السمو السيد الراوي بن قيس بن طارق آل سعيد الذي يدير مشروع تلال مسقط عن «جادة تلال مسقط»: «إن مدينة مسقط تبتعد اليوم عن الأسواق التقليدية القديمة. ويأتي مشروع «جادة تلال مسقط» وهو مشروع فريد من نوعه حقاً، ليساهم بإعطاء معنى جديد لمجال التجارة والأعمال في مسقط من خلال وضعه لمعايير جديدة في تلك المشاريع المتنوّعة. فهو المشروع الأول من نوعه الذي يوفر مساحات في الهواء الطلق مخصصة للمشاة فقط، إضافة إلى دمج أماكن المشي والتسوّق وتناول الطعام وسط الحياة العملية والمجتمعية. أن مشروع «جادة تلال مسقط» يتيح الفرصة لسكان مجمع تلال مسقط للاستمتاع بالأماكن الجميلة والساكنة مع المواطنين العمانيين والزائرين على حد سواء. نحن ننتظر بفارغ الصبر اكتمال هذا المشروع في العام 2018».
سيقرّب مشروع «جادة تلال مسقط» المجتمع من بعضه البعض من خلال تأمينه لمساحات مخصصة للمشاة للتسوّق وممارسة الأعمال والتواصل الاجتماعي والتسلية وتناول الطعام. إن وسط المدينة في هذا المشروع هو محور التركيز كما أنه مستوحى من أجواء الساحات الإيطالية، إذ تحيط به المباني التي تحمل طابعاً مستوحى من منطقة البحر المتوسط بشرفاتها الجميلة التي تكمّلها باحات خلفية للاستجمام. إن تلك المباني العصرية المنخفضة الارتفاع ستكون مؤلفة من سبعة طوابق وستضم شققاً فاخرة ترضي كافة الأذواق من مختلف أصقاع العالم، كما سيكون مشروع «جادة تلال مسقط» نقطة جذب في كافة الأوقات ومختلف المناسبات. إن «جادة تلال مسقط» هي محطة مفعمة بالحياة ليلاً ونهاراً ومناسبة لمن يذهب إلى عمله في الصباح وليس لديه الوقت الكافي لتحضير قهوته أو حتى لمن يبحث عن المتعة لتناول العشاء مع أصدقائه أو عائلته. ليس من المستغرب أن تكون تلك العقارات الأنيقة التصميم بأسعار مناسبة للجميع والمنخفضة الكثافة الواقعة في «مجمع تلال مسقط»، هي محط جذب للجميع بفضل خلفيتها الرائعة، إضافة إلى أنها تقدّم ملكيات خالصة معفية من الضرائب إلى العمانيين والمواطنين الخليجيين وكافة الوافدين.
إن «مجمع تلال مسقط» مع اعتماده المتميز لمبدأ «التنمية الشاملة»، سواء كانت مشتركة أو بمشاركة مطورين ثانويين، سيستمر بمساهمته الجديرة للتقدّم بالقطاع العقاري في سلطنة عُمان.