قادتهم مغامراتهم إلى حافة الموت في السلطنة.. أرشيف الدفاع المدني يحذر

بلادنا السبت ٢٨/يوليو/٢٠١٨ ٢١:٤١ م
قادتهم مغامراتهم إلى حافة الموت في السلطنة.. أرشيف الدفاع المدني يحذر

خاص – ش
تتبع أنشطة رجال الدفاع المدني بالسلطنة تلقي الضوء على مكامن الخطر الذي يعرض به الكثيرون أنفسهم للموت، وهو الأمر الذي قد يكلفهم الكثير في أفضل الحالات وقد يجعلهم يدفعون حياتهم ثمنا لمغامرة غير محسوبة في حالات أخرى.

اليوم، تمكنت فرق الإنقاذ المائي بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة ظفار من إنقاذ مواطنين علقا أثناء صعودهما شلالات دربات بولاية طاقة ولم يتمكنا من النزول، وهما بصحة جيدة. وتهيب الهيئة العامة بجميع الزوار بعدم المجازفة بصعود مثل هذه الأماكن وتعريض أنفسهم للخطر.
في نفس الوقت تقريبا، إستجابت فرق الإسعاف بالهيئة العامة لبلاغ سقوط عاملة منزل من الجنسية الآسيوية من الجبل بمنطقة المغسيل بولاية صلالة، مما أدى إلى وفاتها.
وأهابت الهيئة العامة بجميع الزوار الالتزام بالإرشادات التوعوية وعدم الإقتراب من المنحدرات الخطرة. في الرابع عشر من يوليو الحالي، قالت شرطة عمان السلطانية بأن طيران الشرطة وبإسناد من طاقم طبي بمستشفى الشرطة نفذ عملية إنقاذ لمجموعة من السياح الأجانب علقوا أثناء تسلقهم لجبل شمس بولاية الحمراء في محافظة الداخلية، وأوضحت الشرطة أنه تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقل 5 منهم إلى مستشفى نزوى.

قبلها وفي منتصف يونيو، قامت إحدى الطائرات العمودية التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني بعملية إخلاء جثمان مواطن من محافظة مسندم بعد أن سقط من أحد جبال ولاية خصب، حيث تمكنت الطائرة من نقله إلى مستشفى خصب.

في الثامن والعشرين من اكتوبر 2017، قالت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بأنه وإلحاقاً لبلاغ سقوط شخص من على جبل بولاية ‫بوشر‬، فقد تمكنت فرق الإنقاذ من إخراجه وهو مفارق للحياة.

وكانت الهيئة قد تلقت بلاغا عن سقوط شخص من أعلى جبل في بوشر، حيث باشرت فرق الإنقاذ والإسعاف التحرك إلى موقع البلاغ. قبلها وفي الثاني من أغسطس من العام نفسه، تمكنت فرق الإنقاذ التابعة للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف من إنقاذ شخص سقط من أعلى جبل في وادي المعيدن بولاية نزوى، وتم إسعافه ونقله إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم أما في الثاني عشر من نوفمبر من العام 2016، قالت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بأن فرق الإنقاذ بإدارة ‏دفاع مدني وإسعاف جنوب الشرقية بالتعاون مع طيران الشرطة تمكنت من إنقاذ شخص سقط من أعلى جبل في طيوي.
وأضافت الهيئة في تغريدة على حسابها بتويتر بأنه تم نقل المصاب للمستشفى بحالة حرجة.