هذا ما عكسته مراسم استقبال ابن علوي في البنتاجون.. وجهات نظر عربية

بلادنا السبت ٢٨/يوليو/٢٠١٨ ١٧:٥٨ م
هذا ما عكسته مراسم استقبال ابن علوي في البنتاجون.. وجهات نظر عربية

خاص – ش
تناولت العديد من وسائل الإعلام العربية جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، لبحث العلاقات الثنائية المتميزة والتاريخية بين البلدين على مختلف الأصعدة، وآليات العمل المشترك بغية تعزيز أواصر العلاقات العمانية - الأمريكية في شتى المجالات. كذلك تناولت المباحثات عدداً من الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي.

بداية أشار موقع الجزيرة إلى إشادة ماتيس بالعمق التاريخي للعلاقات الدفاعية بين البلدين وبالدور المحوري للسلطنة كشريك إقليمي في المجالات الأمنية.

وعلق الموقع على مراسم استقبال معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في مقر البنتاجون مؤكدا أنها عكست أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في ظل التحديات الراهنة وتزايد التوتر بمنطقة الخليج.

وقالت الجزيرة إن المحادثات تناولت قائمة واسعة من القضايا الأمنية الإقليمية، بما في ذلك نزاع اليمن وحرية الملاحة وجهود مكافحة "الإرهاب" بحسب المتحدثة باسم البنتاغون وبيان للسفارة العُمانية في واشنطن، أشار إلى مناقشة الطرفين آليات العمل المشترك لتعزيز العلاقة بين الطرفين.

في السياق ذاته ركزت وكالة الأنباء الكويتي(كونا) على إشادة وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بالدور الذي تقوم به السلطنة في المنطقة باعتبارها "شريكا حيويا" في تحقيق الامن الإقليمي .
وبحسب صحيفة "الجريدة" الكويتية قالت المتحدثة باسم البنتاجون دانا وايت في بيان صحفي إن المباحثات تناولت مجموعة واسعة من القضايا الأمنية الإقليمية بما فيها الأزمة اليمنية وحرية الملاحة والتعاون المتعدد الأطراف في محاربة الإرهاب كما بحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون الدفاعي بين البلدين.