مستضيفة الإعلامي يعقوب الزدجالي جامعة السلطان قابوس تحتفل بيوم النهضة المباركة

بلادنا الأربعاء ٢٥/يوليو/٢٠١٨ ٠١:١٨ ص
مستضيفة الإعلامي يعقوب الزدجالي

جامعة السلطان قابوس تحتفل بيوم النهضة المباركة

مسقط –
احتفلت جامعة السلطان قابوس ممثلة بدائرة العلاقات العامة والإعلام أمس الثلاثاء بمناسبة يوم النهضة المباركة 23 يوليو المجيد من خلال استعراض عدد من الفقرات الوطنية المتنوعة، حضر الحفل عدد من الأكاديميين والموظفين من مختلف كليات ووحدات الجامعة وطلبة المدارس.بدأ الحفل باستعراض الأغاني والأناشيد الوطنية معلنا الولاء للوطن وقائد الوطن من خلال السلام السلطاني العماني، وتم تقديم عرض مرئي للخطاب التاريخي لحضرة صاحب الجلالة يوم تسلمه زمام الحكم عام 1970م والذي لا تزال كلماته رنانة في أذن كل عماني عاش ذلك الزمن. «سأعمل بأسرع ما يمكن لجعلكم تعيشون سعداء لمستقبل أفضل وعلى كل واحد منكم المساعدة في هذا الواجب» هذه الكلمات التي حفزت المواطنين للعودة إلى بلادهم ولسانهم يلهج بالشكر على هذه النعمة.

وفي الحفل ألقت الشاعرة أصيلة المعمرية قصيدة شعرية بعنوان «الحمد لله عشت في عهد قابوس»، كما تضمن الحفل عروضا قدمتها الفرقة الفولاذية بالحرس السلطاني العماني.

وتمت استضافة الإعلامي يعقوب بن يوسف الزدجالي الذي تحدث عن تفاصيل مشهد لحظة وصول حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم إلى مسقط، حيث كان من ضمن المستقبلين لجلالته في مطار بيت الفلج عام 1970م، وسلط الزدجالي الضوء على تفاصيل الاحتفال الذي تم في مسقط ودورهم في ذلك الاحتفال. كما تطرق إلى دور الإعلام في مواكبة مسيرة النهضة المباركة والأصداء الإعلامية ليوم النهضة المباركة وتولي جلالة السلطان مقاليد الحكم في البلاد.