شعراء عُمانيون يشاركون في مهرجان الشعر العربي بعقلين في لبنان

مزاج الثلاثاء ٢٤/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:٥٩ ص
شعراء عُمانيون يشاركون في مهرجان الشعر العربي بعقلين في لبنان

بيروت - العمانية

يوما بعد آخر تؤكد القصيدة العمانية حضورها في المهرجانات، واللقاءات الشعرية العربية، وضمن هذا السياق شارك الشعراء سعيد الصقلاوي، وعبدالرزاق الربيعي، وإبراهيم السالمي في مهرجان الشعر العربي الرابع الذي أقامه منتدى الشعر بعقلين في المكتبة الوطنية برعاية د.غطّاس خوري وزير الثقافة اللبنانية، إلى جانب عدد من الشعراء العرب وهم: سمير قديسات، ود.نادين الأسعد، ومير زغيب، وبدري تقي الدين وسعيد حمادة، وحضور عدد من أصحاب السعادة من بينهم سعادة بدر بن محمد المنذري سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية اللبنانية وضيف المهرجان الشاعر الكبير شوقي بزيع، ونخبة من المثقفين.

وجرى في بداية المهرجان تكريم الشاعر شوقي بزيع الذي وجّه كلمة شكر بها القائمين على المنتدى لهذه الالتفاتة الكريمة، التي لها مكانة خاصة في وجدان الشاعر كونها تأتي من بلده لبنان.
وتناوب الشعراء على المنصّة، وحلّقوا في فضاءات الجمال تنوعت نصوصهم بين الوجدانية، والوطنية، وألقى الشاعر سعيد الصقلاوي مقاطع من قصيدته «نوره» و«إليك تسعى جفوني»، و«انتظار».
وألقى الشاعر عبدالرزاق الربيعي عددا من نصوصه التي حملت عناوين «أرصفة»، و«مباهاة»، و«عندي وطن» و«في حصرة فاطمة»، و«زعل» التي جاءت تنويعا على أغنية لفيروز. وشارك أيضا إبراهيم السالمي في المهرجان للمرة الثانية، إذ سبقت له المشاركة في الدورة السابقة من المهرجان.
وجرى عقب الأمسية تكريم الشعراء المشاركين، وأهدى الشاعران سعيد الصقلاوي، وعبدالرزاق الربيعي عددا من إصداراتهما للمكتبة الوطنية.
يذكر أن المهرجان يقام سنويا برعاية اللجنة الوطنية لليونسكو والمكتبة الوطنية، ورافقته جولات سياحية ولقاءات ثقافية مع الأدباء والمثقفين اللبنانيين الذين قدِموا من مناطق مختلفة من لبنان لحضور المهرجان.