بتنظيم من وزارة التنمية الاجتماعية.. وفد من أبناء الشهداء الفلسطينيين يزور السلطنة

بلادنا الثلاثاء ٢٤/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:١٠ ص
بتنظيم من وزارة التنمية الاجتماعية.. 

وفد من أبناء الشهداء الفلسطينيين يزور السلطنة

مسقط –
يزور السلطنة حالياً وفد الأطفال الفلسطينيين من أبناء الشهداء والأسرى ومرافقيهم، في بادرة عميقة الدلالة على الاهتمام البالغ الذي توليه السلطنة لدعم الشعب الفلسطيني بشتى المجالات والوسائل، حيث تقوم وزارة التنمية الاجتماعية باستضافة هذا الوفد بمركز رعاية الطفولة بالخوض للاستفادة من البرامج والخدمات التي يقدمها المركز، كما أعدت الوزارة برنامجاً سياحياً ترفيهياً للتعرف على أبرز وأهم المعالم والأماكن السياحية والتراثية التي تزخر بها السلطنة.

وقد تعرف الوفد صباح أمس على مركز رعاية الطفولة بالخوض والبرامج التي يقدمها كالبرامج التعليمية والثقافية والدينية والترويحية، وبرامج التهيئة المهنية وإكساب المهارات، وكذلك برامج تقييم أوضاع الأطفال الاجتماعية والصحية والنفسية وذلك بإشراف فريق من الخبراء والأخصائيين.

كما قام الوفد أيضاً بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر، والمتحف الوطني وتعرف على المحتويات التي تزخر بها جنباته، واطلع على تاريخ عمان العظيم، وتاريخ النهضة المباركة، بالتزامن مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة، بالإضافة إلى زيارة سوق مطرح. وحول زيارة وفد الأطفال الفلسطينيين قال مدير مركز رعاية الطفولة سليمان بن حميد الجهضمي: إن وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في مركز رعاية الطفولة بالخوض تستضيف وفدا من الأطفال الأيتام وأبناء الأسرى والشهداء الفلسطينيين، كنهج سنوي من الوزارة لترسيخ العلاقات بين الأطفال الأيتام والتعرف على أقرانهم والتعرف أيضا على السلطنة تاريخا وحضارة.
وأشار إلى أن هذه الزيارة جاءت هذا العام بالتزامن مع احتفال السلطنة بيوم النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله رعاه.
وترمي السلطنة من هذه الاستضافة إلى تحقيق عدة أهداف منها المساهمة في التخفيف من حدة الفقد للأطفال الأيتام وأبناء الأسرى والشهداء، والتأكيد على الروابط العميقة التي تربط السلطنة بأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق وعمق الروابط الأخوية بينهم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المختصين في مجال الطفولة ورعاية الأيتام، بجانب سعي السلطنة إلى استمرار العلاقات في هذا الجانب وتعزيزها.
من جانبه قدم مدير عام الرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية بدولة فلسطين عماد عمران شكره وامتنانه للسلطنة على حسن استضافة وفد الأطفال الفلسطينيين من أبناء الشهداء والجرحى والأيتام، مؤكدا أن هذه المبادرة ليست بالغريبة وهي امتداد للعديد من المبادرات التي تقوم بها السلطنة تجاه دولة فلسطين، والتي تعبر عن مدى حب السلطنة وانتمائها للقضية الفلسطينية، وذلك دعما لمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني، وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي أيضا للاطلاع على التجربة العمانية في إدارة شؤون الطفل، ما يساهم في إضفاء المزيد من المهارة والمعرفة في إدارة شؤون الأطفال بدولة فلسطين.
كما اعتبر عماد عمران أن هذه الزيارة تتيح لأطفال فلسطين التعرف على التاريخ العماني والأماكن السياحية والأثرية بالسلطنة، كونها تشكل لهم إثراء معرفيا ثقافيا بمستوى عال جدا، وذلك لما للسلطنة من بعد تاريخي وامتداد حضاري، ومن حسن الحظ تزامن الزيارة مع يوم النهضة العماني وسط التطور العمراني الكبير الذي تشهده السلطنة.
وقدّم الطفل محمد رائد مسك -ابن شهيد- شكره إلى المسؤولين بالسلطنة على الاستضافة، مبديا سعادته بما يشاهده من تطور وبعد حضاري تاريخي وثقافي في مختلف المجالات، وقال محمد رائد: شد انتباهي كثيرا ما شاهدته بالمتحف الوطني وجامع السلطان قابوس، بالإضافة إلى طيبة وتعاون الإنسان العماني، وسأخبر أهلي حينما أعود عن كل شيء شاهدته وأتمنى أن أعود معهم إلى السلطنة كزيارة أطول.
وقالت الطفلة يارا فيصل إنها سعيدة جدا بما شاهدته من تطور في المجال التعليمي والثقافي متمنية أن تتاح لها الفرصة ذات يوم للدراسة في إحدى جامعات السلطنة لما تضمه من تخصصات أثارت إعجابها.
وخلال الفترة المسائية قام الأطفال برحلة ترفيهية في شاطئ السيب بالإضافة إلى الأسواق التجارية.
ويتضمن برنامج الوفد الفلسطيني خلال الفترة من 22/7 لغاية 28/7 الالتقاء بمعالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية، ورحلات ترفيهية لقلعة نزوى ومسفاة العبريين بولاية الحمراء.