حملة كويتية للتبرع بالدم في مهرجان صلالة السياحي

مقالات رأي و تحليلات الاثنين ٢٣/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٣٧ ص

صلالة - سعيد الهنداسي

شارك فريق الأيادي الخضراء البيئي بدولة الكويت الشقيقة إخوانه من السلطنة ممثلين في فريق عمان للمتبرعين بالدم، وفريق أصدقاء المسنين بمحافظة ظفار بتنظيم حملة للتبرع بالدم في ميدان الاحتفالات بالمهرجان بحضور عضو مجلس الدولة المكرم أحمد الغفيلي.

بدأت الحملة في الساعة الخامسة عصراً واستمرت حتى العاشرة ليلاً قدم فيها فريق الأيادي الخضراء مجموعة من الهدايا العينية والرمزية للمتبرعين وقام بتعريفهم بأنشطة وفعاليات الفريق التي ينظمها داخل دولة الكويت وخارجها، وشهدت الحملة تفاعلاً جيداً من زوار المهرجان الذين فرحوا بهذه الفعالية الإنسانية الرائعة.

وعن هذه الحملة والأهداف المرجوة منها تحدثت رئيسة فريق الأيادي الخضراء الكويتي د.سامية السعيدان قائلة: جاءت هذه الحملة تلبية لدعوة من فريق عمان للمتبرعين بالدم للمشاركة بحملة خلال مهرجان صلالة السياحي ورحبنا بالفكرة خاصة أننا قمنا بحملة سابقة في مسقط في شهر مارس الفائت، وهنا أوجه الشكر للفاضل أحمد الخروصي رئيس فريق عمان للمتبرعين الذي وجه لنا دعوة المشاركة، وكانت فرحتنا كبيرة بحضورنا إلى صلالة لهذه الفعالية.
وعن أنشطة الفريق والبرامج التي نفذها خلال فترة وجوده قالت د.السعيدان: شارك الفريق مع فريق أصدقاء المسنين في محافظة ظفار في إقامة يوم ترفيهي مع كبار السن أقيمت من خلاله مجموعة من الفعاليات الترفيهية التي تحمل فكراً راقياً في كيفية التعامل مع كبار السن وتقديم برامج تناسب أعمارهم وتفكيرهم.
من جانبه، تحدث أحمد الخروصي المتبرع العام بالدم عن هذه الحملة بقوله: العطاء هو جسر لتآلف القلوب والتحامها والتبرع بالدم هو من أجل إسعاد القلوب التي تحتاج لهذا الدم لكي تستمر في الحياة، والتعاون المستمر مع الفرق التطوعية داخل وخارج السلطنة من أجل زرع مفهوم حب العطاء من خلال التبرع بالدم هو أسمى أهداف الفرق التطوعية.
وفريق الأيادي الخضراء البيئي بدولة الكويت الشقيقة وفريق عمان للمتبرعين بالدم هما من الفرق التي تسعى لهذا الهدف السامي، وجمعتنا مشاركات كثيرة عملنا معا في خدمة العمل التطوعي. جدير بالذكر أن زيارة فريق الأيادي الخضراء البيئي بدولة الكويت شملت حضوره العديد من الفعاليات وزيارات سياحية والتعرف عن قرب على الأماكن السياحية والجوانب الثقافية التي تزخر بها محافظة ظفار.