مسعود أوزيل يخرج عن صمته ويرد على المنتقدين

الجماهير الأحد ٢٢/يوليو/٢٠١٨ ٢٢:٤٢ م
مسعود أوزيل يخرج عن صمته ويرد على المنتقدين

متابعات - ش
وأخيراً وبعد صمت طويل، نشر مسعود أوزيل صانع ألعاب المنتخب الألماني ونادي أرسنال الإنجليزي رسالة على حسابه الرسمي بتويتر وصورة منها على إنستجرام للتعليق على الانتقادات التي وجهت له وزميله إلكاي جوندوجان قبل بداية كأس العالم.

وكتب اللاعب في رسالته "لقد منحني الأسبوعان الماضيان بعض الوقت للتفكير في أحداث الأشهر القليلة الماضية. وبالتالي، أريد أن أشارك أفكاري ومشاعري حول ما حدث".

وأضاف أوزيل: "مثل العديد من الناس، يعود أسلافي إلى أكثر من بلد واحد. في الوقت الذي نشأت فيه في ألمانيا، تعود جذور عائلتي إلى تركيا بشكل قوي. لديّ قلبين واحد ألماني وآخر تركي. خلال طفولتي، كانت والدتي تعلمني أن أكون دائما محترما ولا أنسى أبدا من أين جئت، وهذه لا تزال القيم التي أفكر بها حتى يومنا هذا".

وتابع حديثه قائلا: "في مايو الماضي، التقيت الرئيس أردوجان في لندن خلال حدث خيري وتعليمي. اجتمعنا لأول مرة في عام 2010 بعد أن شاهد هو وأنجيلا ميركل مباراة ألمانيا ضد تركيا في برلين. منذ ذلك الحين، عبرت مساراتنا مرات عديدة أنا أدرك أن صورة لنا سببت استجابة هائلة في الإعلام الألماني، وبينما قد يتهمني بعض الناس بالكذب أو الخداع، فإن الصورة التي أخذناها لم تكن لها نوايا سياسية".

وأردف قائلا: "لا يمكنني أبداً أن أسقط عن تقاليدنا وتقاليدي وتقاليد أسرتي، فبالنسبة لي لم يكن لدي صورة مع الرئيس أردوجان بخصوص السياسة أو الانتخابات بل كان يتعلق باحترام أعلى منصب في بلد عائلتي، وظيفتي هي لاعب كرة قدم. وليس اجتماعًا سياسيًا، ولم يكن اجتماعنا مصادقًا على أي سياسات، بل تحدثنا عن نفس الموضوع الذي نواجهه في كل مرة التقينا فيها، كرة القدم حيث كان هو أيضًا لاعبًا في شبابه".

وأضاف: "على الرغم من أن وسائل الإعلام الألمانية صوّرت شيئًا مختلفًا، إلا أن الحقيقة هي أن عدم الاجتماع مع الرئيس كان سيؤدي إلى عدم احترام جذور أجدادي، الذين أعرف أنهم سيفخرون بما أنا عليه اليوم. بالنسبة لي، لم يكن يهم من لقد كان الرئيس هو الرئيس، فقد كان احترام المنصب السياسي هو وجهة نظر أنا متأكد من أن كل من الملكة ورئيس الوزراء تيريزا ماي يتشاركان عند استضافتهما أردوجان في لندن، سواء كان ذلك في تركيا أو ألمانيا. أفعالي لم تكن مختلفة".

وقال: "أعتقد أن هذا قد يكون من الصعب فهمه، كما هو الحال في معظم الثقافات، لا يمكن اعتبار الزعيم السياسي منفصلاً عن الشخص. ولكن في هذه الحالة، يكون الأمر مختلفًا. ومهما كانت النتيجة في هذه الانتخابات السابقة، أو الانتخابات قبل ذلك، كنت سأتطلع لأخذ الصورة ".

وفشل المنتخب الألماني حامل لقب نسخة 2014 من الوصول للدور الثاني في روسيا 2018 وتذيل فرق مجموعته برصيد 3 نقاط.
ويستعد أوزيل لموسم جديد مع جانرز تحت قيادة جديدة للإسباني أوناي إيمري خليفة رسيت فينجر في ملعب الإمارات.