سفير مملكة البحرين لدى السلطنة:"النهضة" يوم خالد في تاريخ عُمان

بلادنا الأحد ٢٢/يوليو/٢٠١٨ ١٩:١٥ م
سفير مملكة البحرين لدى السلطنة:"النهضة" يوم خالد في تاريخ عُمان

مسقط - خالد عرابي

**media[906516]**

قال سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السلطنة د.جمعة بن أحمد الكعبي بأن يوم "النهضة العُمانية المباركة" هو يوم خالد في تاريخ عُمان أرض الحضارات، سيسجله التاريخ بأحرف من نور، حيث بدأت انطلاقة الدولة العصرية الحديثة بكافة أركانها لتحقيق طموحات وتطلعات الشعب العُماني والنهوض بالسلطنة إلى تحقيق تنمية مستدامة شاملة تضاهي دول العالم.

وأضاف سعادته قائلا: يشرّفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات وأصدق عبارات الأماني للمقام السامي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، وإلى الشعب العُماني الشقيق بمناسبة ذكرى يوم النهضة المباركة.

وأكد سعادته قائلا: نحن نشارك الشعب العُماني الشقيق أفراحهم بهذه المناسبة الغالية وكلنا فخر واعتزاز بما نشهده اليوم من إنجازات وتطوّر على مختلف الأصعدة وعلى أرض الواقع وخاصة المشاريع التنموية والعمرانية الصناعية والسياحية والثقافية بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للاستثمار والتي تأتي ضمن خطة التنمية الخمسية للأعوام 2016-2020 والتي تسهم في تحقيق رؤية السلطنة 2040. هذه الإنجازات تعكس الرؤية الثابتة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- قائد هذه النهضة المباركة.

وقال سعادة سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السلطنة: كما لا يفوتني في هذه المناسبة أن أنوه بكل الفخر والاعتزاز بالعلاقة المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وشقيقتها سلطنة عُمان والتي هي علاقة أخوية مبنية على أسس قوية وثابتة وممتدة جذورها في أعماق التاريخ في ظل الرؤية المستنيرة للقيادتين الحكيمتين -حفظهما الله ورعاهما، وحرصهما الدائم على تعزيز ودعم هذه العلاقة لما فيها من مصلحة لشعبيهما وللأمة العربية والإسلامية.

واختتم سعادة د.جمعة بن أحمد الكعبي حديثه قائلا: إننا نتوجه بالدعاء سائلين المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة المجيدة على حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، وأن ينعم عليه بموفور الصحة والعافية وأن يُديم على عُمان وشعبها الشقيق نعمة الأمن والأمان والأزدهار والرخاء في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة.

**media[906786]**