افتتاح معارض للتوعية المرورية بمختلف المحافظات

الجماهير الثلاثاء ١٥/مارس/٢٠١٦ ٠١:١٥ ص
افتتاح معارض للتوعية المرورية بمختلف المحافظات

مسقط -
تتواصل فعاليات ومناشط أسبوع المرور الخليجي لهذا العام تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك)، وقد شهد صباح أمس افتتاح عدد من المعارض التوعوية في المحافظات.

في محافظة الداخلية بدأت فعاليات أسبوع مرور دول مجلس التعاون الخليجي الثاني والثلاثين والذي أقيم في مركز اللولو التجاري بمشاركة 30 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، حيث رعى محافظ الداخلية سعادة الشيخ د.خليفة بن حمد السعدي افتتاح المعرض المروري، وقام سعادته والحضور بجولة في الأجنحة المشاركة بالفعاليات واستمع إلى شرح مفصل عن محتوياتها والخدمات التي تقدمها للجمهور، من بينها جناح هيئة الدفاع المدني والإسعاف، وجناح شركة شل وقرية شل المرورية.
بعد ذلك تفقد سعادة الشيخ راعي الافتتاح جناح بنك الدم وجناح حملة (افحص إطارك قبل مسارك) التطوعية وجناح حملة كفى التطوعية وجناح بلدية نزوى وجناح التربية والتعليم الذي اشتمل على شرح لأعمال ومشاريع لطلاب من مدرسة أبي الحسن البسيوي ومدرسة سيجا للتعليم الأساسي وتم عرض فقرة ميدان للترحيب بالضيف، أيضاً قام سعادة الشـــيخ بتفقد حافلة توعية حملت عنوان «في مدرستي مشرفة».
تضمنت الفعاليات أوبريتا بعنوان « قرارك يحدد مصيرك» قام بأدائه المنشد جلال الخويطري والمنشد بدر الدرمكي، وتلا ذلك مسرحية تهدف إلى أهمية إشارات المرور وخطورتها في حالة عدم الالتزام بها قدمت من قبل فريق الصمود التطوعي .ثم قام راعي المناسبة بتكريم مدير مركز اللولو التجاري وروب شاهمير المدير العام للمشاريع بشركة سي سي انرجي.

معرض الظاهرة

في محافظة الظاهرة رعى والي عبري سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي صباح أمس افتتاح المعرض المروري في الخيمة المخصصة لإقامة فعاليات أسبوع المرور بالقرب من مركز اللولو بولاية عبري، والذي تنظمه قيادة شرطة محافظة الظاهرة ممثلة في إدارة مرور عبري، وإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بمشاركة الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية والمديرية العامة للتربية والتعليم والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة، إضافة إلى دائرة الشؤون الرياضية، ومركز التدريب المهني، والكلية التقنية وكلية العلوم التطبيقية بعبري، إضافة إلى لجان السلامة المرورية بولايات عبري وضنك وينقل.
كما يشارك في المعرض فريق «نساء ناجحات» وأعضاء حملة «بسّــنا حوادث» وحملة «عمان أمانة»، وفريق عمان لتنمية المواهب، وذلك ضمن دورهم التوعوي الذي يقومون به في محافظة الظاهرة للحد من الحوادث المرورية.

شمال الباطنة تواصل برامجها التوعوية

وفي محافظة شمال الباطنة رعى صباح أمس محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي افتتاح المعرض المروري بمركز السفير مول الذي تشارك فيه قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة ممثلة بإدارة مرور صحار والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والمديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة والمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة ومدرسة الصفوة الخاصة والجمعيات والجمعية العمانية للمعوقين وإدارة ميناء صحار بالإضافة إلى فريق موتروبايك للدراجات وفريق تضامن وعدد من شركات القطاع الخاص ويحتوي المعرض على المشاركات التوعوية الهادفة والإرشادية في مجال السلامة المرورية تجسيدا لشعار (قرارك يحدد مصيرك) كما شارك طلاب المدارس في حفل افتتاح المعرض من خلال تقديم فقرات ترحيبية.

معرض مروري بخصب

وضمن الفعاليات التي تنظمها قيادة شرطة محافظة مسندم، رعى قائد شرطة المحافظـــة العمــيد ياسر بن حمود المعمري افتتاح المعرض المروري بمركز اللولو هايبر ماركت بولاية خصـــب بمحافظة مسندم.
ويشارك في المعرض إلى جانب إدارة مرور مسندم، إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، والمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه والمديرية العامة للتربية والتعليم والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسندم، إضافة إلى مشاركة جمعية المرأة العمانية بخصب وفريق مسندم التطوعي.
ويتم من خلال المعرض توزيع الكتيبات والمنشورات وعرض المجسمات التوعوية، وأدوات ومعدات المرور والدفاع المدني والإسعاف، إضافة إلى المعروضات والخدمات التوعوية الأخرى التي تقدمها الجهات المشاركة.
كما يشتمل المعرض على ثلاث شاشات لتقديم العروض المرئية عن إحصاءات الحوادث المرورية، والحوادث المرورية الجسيمة، فيما تم تخصيص شاشة لعرض كلمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاة، في سيح المكارم بصحار العام 2009م ،وعلى هامش المعرض قام راعي المناسبة بتكريم الجهات المشاركة.

تواصل الفعاليات

من جانب آخر تتواصل بمحافظة جنوب الباطنة فعاليات ومناشط أسبوع مرور دول مجلس التعاون التي أعدتها قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة، ممثلة في إدارة المرور، حيث تنوعت تلك الفعاليات في إلقاء المحاضرات التوعوية لطلبة المدارس في جميع ولايات المحافظة، كما تم توزيع كتيبات إرشادية على مستخدمي الطريق تضمنت الوعي والإرشــاد وبعض الإحصاءات المرورية عن الحوادث، وإقامة نقاط مرورية توعوية لحث مستخدمي الطريق على التقيد بقواعد السير والمرور، بالإضافة إلى زيادة أعداد الدوريات المرورية خلال هذا الأسبوع.