«النقل» تفتتح جميع الطرق الإسفلتية بعد الحالة الجوية

بلادنا الثلاثاء ١٥/مارس/٢٠١٦ ٠١:١٠ ص
«النقل» تفتتح جميع الطرق الإسفلتية بعد الحالة الجوية

مسقط -
قامت وزارة النقل والاتصالات بفتح جميع الطرق الإسفلتية وتنظيفها وإزالة مخلفات الأمطار من معابر الأودية جراء الحالة الجوية، وأصبحت معظم تلك الطرق سالكة أمام الحركة المرورية خلال يوم واحد فقط من توقف الأمطار.

وأشارت الوزارة في بيان لها أمس إلى أن بعض تلك الأودية ما زالت تجري، وهي لا تألوا جهدا في العمل على انسيابية الحركة المرورية في جميع الطرق.
وأوضحت الوزارة بأنها ستقوم بحصر جميع الطرق الإسفلتية المتضررة بفعل الحالة المناخية الأخيرة في مختلف المحافظات، وستعمل على تقييم تلك الأضرار وإصلاحها في أسرع وقت ممكن.
ففي محافظة مسندم وعند توقف هطول الأمطار باشرت دائرة الطرق بمحافظة مسندم فتح معظم الطرق الترابية باستثناء الطرق التي لا زال جريان الأودية مستمراً فيها، هذا بالإضافة إلى كبس جميع الطرق الإسفلتية التي تندرج تحت مسؤولية وزارة النقل والاتصالات بطبقات من الأتربة لجعل الحركة المرورية سالكة عليها، كما تعمل الوزارة حالياً على دراسة أضرار الطرق الأسفلتية ومعالجتها وتكليف الاستشاري لرفع التصور المناسب لمعالجتها.
كما قامت دائرة الطرق بمحافظة البريمي بجهود حثيثة في إزالة المخلفات في طرق مناطق الزروب ووادي شرم والسنينة وطريق البريمي - محضة وطريق محضة - الروضة. ونفذت دائرة الطرق بمحافظة شمال الباطنة مجموعة من الأعمال تمثلت في إزالة وتنظيف الرمال من طريق الباطنة العام وطرق (الغيزين - مسكن) بولاية الخابورة و(صحم - الفليج) و(صحار - وادي حيبي) و(قزح - الرسة).
أما في محافظة جنوب الباطنة فقد قامت دائرة الطرق بإزالة الأتربة المتراكمة بسبب جريان الأودية والشعاب وهطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الفائتة على طريق (الرستاق - عبري) و(الحوقين - وادي بني عمر) بالرستاق، وطريق (الرستاق- نخل) وطريق (الحزم - جما) وطريق (جما - الطريف) بولاية المصنعة وطريق وادي بني خروص بولاية العوابي.
كما بذلت دائرة الطرق بمحافظة الظاهرة جهوداً حثيثة من خلال المتابعة المستمرة والمتواصلة لكافة طرق بالمحافظة سواء الإسفلتية أو الترابية في المحافظة.
وفي جنوب الشرقية قامت دائرة الطرق بالمحافظة بفتح طريق وادي الشبيكة، وطريق وادي قعب المؤدي إلى قريتي حول وحلم بوادي بني جابر وإزالة مخلفات الأودية من طريق ولايتي جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن. أما بالنسبة لدائرة الطرق بمحافظة شمال الشرقية فقد قامت الدائرة بإزالة مخلفات الأمطار من طريق وادي الطائيين وطريق وادي بني خالد وطريق بعد بولاية المضيبي ووادي سوقه وذلك لتسهيل حركة السير وانسيابها.
ونفذت دائرة الطرق بمحافظة الداخلية عمليات واسعة من التنظيف وإزالة الأتربة المتراكمة على الطرقات، حيث تم فتح وصيانة طريق الحمراء - هاط، وطريق الجبل الأخضر، وطريق وادي قريات ومريخ وطوي جوار، بالإضافة إلى تنظيف الأتربة.
وأشادت وزارة النقل والاتصالات بجهود المواطنين والمقيمين في تسهيل مهام عملها بالطرق المتضررة من جريان الأودية، والتزام قائدي المركبات بأخذ الحيطة والحذر، متمنية للجميع قيادة آمنة وسلامة الوصول إلى جميع وجهاتهم.