ديوكوفيتش وسيرينا إلى دور الستة عشر ببطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة

الجماهير الثلاثاء ١٥/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥٧ ص
ديوكوفيتش وسيرينا إلى دور الستة عشر ببطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة

إنديان ويلز : د ب أ -

كافح كل من لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأمريكية سيرينا وليامز بقوة في مواجهة منافس بعيد عن دائرة الترشيحات ليضمن كل منهما العبور إلى دور الستة عشر لبطولة إنديان ويلز للأساتذة.

وقلب ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا تأخره بالمجموعة الأولى إلى فوز ثمين 2 / 6 و6 / 1 و6 / 2 على الأمريكي بيورن فراتانجيلو في الدور الثالث للبطولة كما عانت سيرينا المصنفة الاولى عالميا الأمرين للتغلب على يوليا بوتينتسيفا لاعبة كازاخستان 7 / 6 (7 / 2) و6 / صفر فيما احتاج الأسباني رافاييل نادال المصنف الرابع للبطولة إلى أكثر من ساعتين للتغلب على جيل مولر لاعب لوكسمبورج 6 / 2 و2 / 6 و6 / 4 .

وقال ديوكوفيتش : "يجب ان أعترف بأن فراتانجيلو قدم عرضا جيدا خاصة في المجموعة الأولى من المباراة. خاض فراتانجيلو اللقاء بخطة لعب جيدة وكان يعلم ما يفعله.. بدأت بشكل مروع".

وأضاف : "لم ألعب بشكل رائع بالفعل إلا في المجموعة الثانية. كان الأمر مجرد بحث عن طريق لتحقيق الفوز".

ولم يختلف الحال كثيرا بالنسبة لسيرينا وإن كانت مباراتها أقل دراما.

وخاضت سيرينا البطولة للمرة الثانية فقط في غضون 15 عاما حيث سبق لسيرينا أن قاطعت هذه البطولة كثيرا.

وتلتقي سيرينا في دور الستة عشر مع الأوكرانية كاترينا بوندارينكو التي تأهلت لهذا الدور بالتغلب على مواطنتها ليسيا تسورينكو 3 / 6 و6 / 4 و7 / 6 (9 / 7) .

وقالت سيرينا الفائزة بألقاب 21 نسخة من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى : "كنت احاول إيجاد مستواي العالي وبذلت قصارى جهدي.. حاولت تقديم أفضل ما بوسعي".

واعترفت سيرينا بأنها عانت في مواجهة لاعبة كازاخستان ولكنها أصرت على الفوز مشيرة إلى أنها تقدم المستوى الاحترافي منذ 20 عاما.

وتغلبت البولندية أجنيسكا رادفانيسكا على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6 / 2 و6 / 1 كما تغلبت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الثامنة للبطولة على السويدية يوهانا لارسون 6 / 3 و4 / 6 و7 / 5 .

وفي باقي منافسات الرجال ، تغلب الياباني كي نيشيكوري المصنف الخامس للبطولة على ميخائيل كوكوشكين لاعب كازاخستان 6 / 3 و6 / 3 والفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصن السابع للبطولة على مواطنه فينسنت ميلو 7 / 5 و6 / 1 والأمريكي جون إيسنر المصنف التاسع للبطولة على الإيطالي أندرياس سيبي 7 / 6 (7 / 1) و6 / 4 والنمساوي الشاب دومينك ثيم المصنف الحادي عشر للبطولة على السلوفاكي جوزيف كوفاليك 7 / 6 (7 / 4) و7 / 6 (7 / 3) .

كما عبر الأسباني روبرتو باوتيستا أجوت المصنف الرابع عشر للبطولة إلى دور الستة عشر بانسحاب منافسه الروسي ميخائيل يوجني.

وتغلب الفرنسي جيل سيمون المصنف السادس عشر للبطولة على الكندي فاسيك بوسبيسيبل 1 / 6 و6 / صفر و6 / 1 .

وواصل الألماني الشاب ألكسندر زفيريف مفاجآته في مواجهة اللاعبين الكبار وتغلب على البلغاري جريجور ديميتروف 6 / 4 و3 / 6 و7 / 5 كما تأهل الألماني الآخر فيليب كولشرايبر بالفوز على دينيس كودلا 6 / صفر و6 / 1 ليلتقي في الدور التالي مع ديوكوفيتش.

وتغلب الفرنسي أدريان مانارينو على مواطنه بينوا بيير 6 / 1 و6 / 3 والأمريكي سام كويري على الهوزلندي تيمو دي باكر 7 / 6 (7 / 5) و6 / 4 والأسباني فيليسيانو لوبيز على مواطنه جييرمو جارسيا لوبيز 6 / 2 و6 / 2 .