كو يؤكد "مكافحة المنشطات اكبر تحد في مسيرتي"

الجماهير الثلاثاء ١٥/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٤٩ ص
كو يؤكد "مكافحة المنشطات اكبر تحد في مسيرتي"

لوزان - أ ف ب: تعهد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو اليوم الاثنين بتغيير وجه رياضة أم الألعاب "بشكل جذري" في غضون عام، مؤكدا ان الحملة التي يقودها لمكافحة المنشطات "تشكل اكبر تحد" له في مسيرته.
وقال كو خلال منتدى تنظمه الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في لوزان "في غضون عام، وجه رياضتنا سيكون مختلفا بشكل جذري عما هو عليه اليوم".
ويأتي تأكيد كو بعد ايام على قرار الاتحاد الدولي بابقاء عقوبة الايقاف المفروضة على روسيا بسبب مخالفاتها قوانين وقواعد مكافحة المنشطات ما يترك الشكوك قائمة حول عدم تمكن رياضيها من المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو من 5 الى 21 اغسطس.
واضاف كو الحائز على ذهبيتي سباق 1500 م وفضيتي 800 م في اولمبيادي موسكو 1980 ولوس انجليس 1984، "اذا نظرنا الى البلدان التي نعمل عليها حاليا، نجد ان المشهد صعب جدا وهذه تعتير تحديات مختلفة".
واضافة الى روسيا، حذر الاتحاد الدولي الجمعة 5 دول اخرى هي المغرب وبيلاروسيا واوكرانيا وكينيا واثيوبيا، معتبرا ان ما تقوم به هذه الدول في مجال مكافحة المنشطات "ليس كافيا وبدرجات متفاوتة".
وتابع "كانت هناك لحظات ضغط كبيرة خلال مسيرتي كعداء، ثم خلال مسيرتي السياسية او على رأس اللجنة المنظمة لاولمبياد لندن 2012، لكن يجب ان اعترف اني الان امام اكبر تحد".
وختم بالاشارة الى انه "واع" منذ زمن لما تمثله عملية مكافحة المنشطات "وهي الحملة التي اقوم بها منذ 40 عاما".