«روّاد» يوفّر فرصاً مبتكرة لصنع القادة

مؤشر الأربعاء ١٨/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٣٤ ص

مسقط –
دشنت «تكاتف»، الشركة الرائدة بالحلول المبتكرة لرأس المال البشري، المرحلة الثانية من برنامج التدريب التوجيهي «روّاد»، الذي يهدف لتطوير مهارات قادة المستقبل. وقدّم البرنامج، لموظفي مجموعة نماء، البروفيسورة هيلين موسيكاس، وتضمّن دراسات حالة واقعية ومشاريع وأنشطة تدريب مختلفة.

وصمم منهج البرنامج مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات وأهداف «نماء» مع التركيز على تطوير وشحذ الكفاءات والمهارات القيادية للجيل المقبل من القادة. وشهد البرنامج انضمام 34 موظفاً من مختلف الشركات التابعة لنماء، وتضمن حلقة امتدت لخمسة أيام تُعنى بمشاريع التدريب في تحد عملٍ حقيقي أو فرصة سانحة للشركة.

وشملت المشاريع العمل على إدارة العمليات، والاستثمار الرأسمالي، والامتثال التنظيمي، وإدارة عمليات المدفوعات، والكفاءة التشغيلية، ونظم الجودة والمشاركة، والقدرة وإدارة المواهب وتحسين أداء العمليات.
وحصل كل المرشحين على تدريب شخصي على يد مدرب تكاتف الحاصل على شهادة الماجستير في التدريب التوجيهي بهدف اكتشاف أقصى إمكانات أدائهم المهني. ما مكّن المشاركين من تطبيق ما تعلموه في عملهم بحسب المسؤوليات التي يحددها منصبهم.
بالإضافة لذلك، تنوعت مجموعات تخصص المشاركين، فبعضهم كانوا مديرين وظيفيين أو رؤساء أقسام أو كبار أخصائيين ممن يضطلعون بمسؤوليات قيادية. ودُشن برنامج «رواد» في العام 2014 لاكتشاف موظفين ذوي مهارات أداء عالية بهدف تطويرهم وتمكينهم ليصبحوا قادةً في المستقبل.