تدشين النسخة السادسة من جائزة الرؤية للشباب.. غداً

مؤشر الأربعاء ١٨/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٣٢ ص

مسقط - العمانية

تنظم صحيفة الرؤية غداً الخميس مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تدشين النسخة السادسة من جائزة الرؤية لمبادرات الشباب (2018)، برعاية وكيل وزارة النفط والغاز سعادة سالم بن ناصر العوفي، ورعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان «أوكسي»، وبحضور المدير العام بالشركة ستيف كيلي.

ويقام المؤتمر الصحفي وحفل التدشين في فندق جراند ميلينيوم بالخوير بحضور عدد من نخبة من المثقفين والمهتمين والمبتكرين، وعدد من الراغبين في التقدم للجائزة.

وخلال حفل التدشين سيتم عرض فيلم خاص عن الجائزة، يتناول مراحل تطورها والفئات التي تتضمنها ومستجدات الجائزة هذا العام، فضلا عن قيمة الجوائز المالية المقررة لكل فئة، علاوة على إبراز المناشط والفعاليات المصاحبة لمراحل الجائزة حتى لحظة إعلان الفائزين.
ومن المقرر أن يلقي رئيس تحرير جريدة الرؤية المشرف العام على الجائزة المكرم حاتم بن حمد الطائي كلمة يتحدث فيها عن جهود فريق العمل المكلف بالجائزة خلال السنوات الفائتة وحرص الجريدة على طرح مجالات جديدة كل عام بما يتناسب مع حركة التطور في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.
وخلال المؤتمر سيتم تقديم عرض مرئي عن جائزة الرؤية لمبادرات الشباب، ومن ثم كلمة لجنة التحكيم، علاوة على مراسم توقيع اتفاقية الرعاية الحصرية بين جريدة الرؤية وشركة أوكسيدنتال عمان.
وتتضمن مجالات الجائزة لعام 2018 مجال الإلكترونيات والروبوت، والطاقة المتجددة، والفنون، والعمل التطوعي، والتطبيقات الرقمية، والإعلام الرقمي، وذوي الاحتياجات الخاصة، وتدوير المخلفات.
وتتألف الجائزة من 8 مجالات للمنافسة، مشتملة على ثلاثة مراكز في كل مجال، بمجموع 24 جائزة مالية، بحيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى 1500 ريال عُماني، والجائزة الثانية 1000 ريال عُماني، والجائزة الثالثة 500 ريال عُماني، إضافة إلى شهادة تقدير.
ولا توجد جوائز بالتناصف، وفي حالة كَوْن المشروع الفائز مقدمًا باسم عدة أشخاص، تُمنح الجائزة باسم المشروع وليس باسم الأفراد المنفذين له (مع حصولهم على شهادات تقدير مستقلة لكل منهم).