«عُمان للسياحة» تنفذ برنامجاً تدريبياً صيفياً للطلاب

مؤشر الثلاثاء ١٧/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:١٥ ص
«عُمان للسياحة» تنفذ برنامجاً تدريبياً صيفياً للطلاب

مسقط -
بدأت كلية عُمان للسياحة مؤخراً برنامجها للتدريب الصيفي، الذي يتيح للطلاب فرصة اكتســـاب الخبرة والتعرّف على طبيعة العمل من خلال إدراجهم في عدد من كبرى الشركات في قطاع السفر والسياحة في السلطنة، وحتى الآن تم توفير فرص تدريب لحوالي 135 طالبا وطالبة.

وأتيحت الفرصة لعدد من طلاب كلية عُمان للسياحة المشاركة في احتفال شركة طيران الإمارات بخمس وعشرين عاما من الخدمة في السلطنة وتوظيف مهاراتهم وقدراتهم في إنجاح هذا الحدث المهم الذي شهده مطار مسقط الدولي الجديد بهبوط أول طائرة A380.
وقال عميد كلية عُمان للسياحة د.عبدالكريم المغيري: «لقد قمنا خلال الأعوام الفائتة بتوسيع شراكاتنا عبر قطاع السياحة والضيافة؛ لضمان أوسع الفرص لتمكين طلابنا من التدرب في المؤسسات والشركات الرائدة؛ وذلك لتحسين أدائهم وإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة باعتبارهم رأس المال البشري للبلاد وثروة اقتصادية مهمة. ولذلك فإننا نعمل عن كثب مع شركائنا المعنيين لتحقيق مخرجات برامج «تنفيذ»، الهادفة إلى توفير 21 ألف وظيفة جديدة بحلول العام 2020، وهو ما يتطلب قوة عاملة متخصصة ومؤهلة لشغل هذه الوظائف. ويمكن القول بثقة إن كلِّيتنا على أعلى مستوى من الجاهزية والكفاءة، وتتمتع بكل المناهج والبرامج التعليمية اللازمة لدعم الأهداف الوطنية للسلطنة».
وأضاف: «توفر فرص التدريب تحفيزا للمواهب عبر صقل مواهب أبنائنا وتنمية مهاراتهم خلال الإجازة الصيفية، خاصة مع اقترابهم من الالتحاق بحقل العمل فعليا، وبالتالي فإنني أحث المؤسسات العاملة في القطاع على التواصل لبحث سبل التعاون المستقبلي مع كلية عمان للسياحة، والمزايا المتبادلة التي يتم تقديمها من خلال برامج التدريب».
والتزمت المجموعة العُمانية للطيران والشركة العُمانية لخدمات الطيران بتوفير فرص التدريب، ومشاركة الطلاب عمليا في الفعاليات والأعمال التي تقوم بها الشركات التابعة لهما؛ وذلك تعزيزا لمهارات الطلاب من خلال العمل مع المتخصصين في هذا القطاع، وفي الأول من يوليو الجاري، وبمجرد أن حطت طائرة A380 التابعة لطيران الإمارات على أرض مطار مسقط الدولي، قام الطلاب المتدربون باستقبال كبار الشخصيات وحظوا بفرصة التفاعل مع عدد من أهم العاملين في قطاع السياحة والسفر.