«روّاد» يوفر فرص تدريب مبتكرة لصنع القادة

مؤشر الثلاثاء ١٧/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:١٠ ص
«روّاد» يوفر فرص  تدريب مبتكرة لصنع القادة

مسقط -

دشنت تكاتف، الشركة الرائدة في توفير حلول مبتكرة لرأس المال البشري، المرحلة الثانية من برنامج التدريب التوجيهي «روّاد»، الذي يهدف لتطوير مهارات قادة المستقبل.

وقدم البرنامج لموظفي مجموعة نماء البروفيسورة هيلين موسيكاس، وتضمّن دراسات حالة واقعية ومشاريع وأنشطة تدريب مختلفة. وصمم منهج البرنامج مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات وأهداف «نماء» مع التركيز على تطوير وشحذ الكفاءات والمهارات القيادية للجيل المقبل من القادة.

وشهد البرنامج انضمام 34 موظفاً من مختلف الشركات التابعة لنماء وتضمن ورشة امتدت لخمسة أيام تُعنى بمشاريع التدريب في تحدِّ عملٍ حقيقي أو فرصة سانحة للشركة.
وشملت المشاريع العمل على إدارة العمليات، والاستثمار الرأسمالي، والامتثال التنظيمي، وإدارة عمليات المدفوعات، والكفاءة التشغيلية، ونظم الجودة والمشاركة، والقدرة وإدارة المواهب وتحسين أداء العمليات.
وحصل كل المرشحين على تدريب شخصي على يد مدرب تكاتف الحاصل على شهادة الماجستير في التدريب التوجيهي بهدف اكتشاف أقصى إمكانات أدائهم المهني.
ومكّن ذلك المشاركين من تطبيق ما تعلموه في عملهم بحسب المسؤوليات التي يحددها منصبهم.
وبالإضافة لذلك، تنوعت مجموعات تخصص المشاركين، فبعضهم كانوا مديرين وظيفيين أو رؤساء أقسام أو كبار مختصين ممن يضطلعون بمسؤوليات قيادية. دُشن برنامج «رواد» عام 2014 لاكتشاف موظفين ذوي مهارات أداء عالية بهدف تطويرهم وتمكينهم ليصبحوا قادةً في المستقبل.