حملة لتنظيف فلج قرية الصبيخاء

بلادنا الثلاثاء ١٧/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٤١ ص

العوابي- محمد بن هلال الخروصي

نظمت اللجنة الاجتماعية بفريق الصبيخاء الرياضي الثقافي بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة حملة لتنظيف فلج القرية بعد ما تراكمت عليه مخلفات الإمطار التي شهدتها قرية الصبيخاء خلال الفترة الفائتة. وقال رئيس فريق الصبيخاء أحمد بن محمد الحراصي: تم توزيع المشاركين إلى عدة مجموعات وأسندت إلى كل مجموعة مهمة معينة لتنظيف الفلج وقد بذلت المجموعات جهودا كبيرة وتعاونت من أجل استرجاع مياه فلج الصبيخاء وذلك لتراكم الأتربة والصخور التي أدت إلى تناقص منسوب المياه، بالإضافة إلى تعاون أهالي القرية.

وبعد العمل الشاق والجهد الذي بذله الجميع خلال الحملة التي كللت بالتوفيق والنجاح ولله الحمد لوحظ ازدياد في كمية مياه الفلج، ولكن لا يعنى هذا أنه تم معالجة جميع مشاكل الفلج، فقد تم اكتشاف أماكن تتسرب منها المياه للخارج من خلال فتحات لم تتم صيانتها من قبل، كما وجدت الكثير من العوالق عند منبع أم الفلج والتي لم تتم إزالتها إزالتها لكثرة الأتربة والصخور.

وفي الختام توجه رئيس الفريق بكلمة للمشاركين شاكرا تجاوبهم وما بذلوه من جهد لجعل قرية الصبيخاء قرية سياحية جاذبة وجميلة، كما نبه لضرورة تكرار الحملة بين فترة وأخرى بهدف غرس مبدأ التكافل والتعاون والحفاظ على البيئة ومقوماتها.