«النفط العُمانية» تطلق مبيعات الزيوت في شرق إفريقيا

مؤشر الخميس ١٢/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:٢٨ ص
«النفط العُمانية» تطلق مبيعات الزيوت في شرق إفريقيا

مسقط -
تطبيقاً لاستراتيجيتها الرامية إلى الوصول بمنتجاتها من زيوت التشحيم والمحركات للأسواق العالمية، وقّعت شركة النفط العُمانية للتسويق اتفاقيةً مع هاس بتروليوم جروب -إحدى الشركات الرائدة في تسويق النفط في شرق إفريقيا- لبيع زيوتها في جمهورية كينيا.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق ديفيد خليفة، والرئيس التنفيذي لهاس بتروليوم جروب عيسى شيخ محمد، حيث من المقرر طرح زيوت التشحيم العُمانية في السوق الكيني ابتداءً من يوليو الجاري.
وقال خليفة: «يعد توسيع رقعة انتشار منتجاتنا على المستوى الإقليمي والعالمي إحدى الركائز الأساسية في استراتيجيتنا التنموية. ونحن على ثقة بأن ثمار هذه الشراكة مع هاس بتروليوم جروب لن تقتصر فقط على تعزيز مستوى العلاقات التجارية بين السلطنة وجمهورية كينيا فحسب بل تشمل أيضاً المساهمة في إيجاد سبل جديدة للتعاون المشترك بين البلدين الصديقين والدول المجاورة لها».
ويعزز موقع جمهورية كينيا الاستراتيجي وبنيتها الأساسية واللوجستية من مكانتها كدولة جاذبة للاستثمارات، الذي يجعل منها جسرا يربط مختلف دول شرق إفريقيا ويسهّل عملية التصدير.
وفي ضوء هذه المميزات، تخطط شركة النفط العُمانية للتسويق إلى توسيع رقعة انتشار منتجاتها لتشمل الدول المجاورة لكينيا بما فيها جمهورية أوغندا، وجمهورية تنزانيا الاتحادية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.
ومن جانبه، قال شيخ محمد: «تُقدّر إيرادات سوق زيوت التشحيم في اقتصادنا بحوالي 180 مليون دولار أمريكي سنوياً وأغلبها ناتجة من قطاع النقل والتصنيع. ولذا، فإن هذه الشراكة ستعزز من حصتنا في سوق زيوت التشحيم من خلال رفده بأنواع جديدة ذات جودة ممتازة لحماية المحركات والتي توصي بها الشركات المصنّعة للمعدات والسيارات والمركبات التجارية في السوق».
جديرٌ بالذكر أنّ منتجات شركة النفط العُمانيّة للتسويق تُباع اليوم في كل من اليمن، وبنجلاديش، وإثيوبيا، والبحرين، والسعودية والسودان. وتُنتج الشركة تشكيلة متنوّعة من أجود زيوت التشحيم المُصنّعة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المتطوّرة وتُلبي احتياجات كافة أنواع السيارات، والمركبات التجاريّة، والمعدات الصناعيّة، ومعدّات القطاع البحريّ.