العلم يفسر الأحلام الـ 9 الأكثر شيوعا

مزاج الاثنين ١٤/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٢٠ م

لندن - دينا سبيكتور-ترجمة: أحمد بدوي

قدم العديد من علماء النفس محاولات لتفسير الأحلام، وعلى مدار الأعوام الثلاثين الفائتة قدم عالم النفس إيان والاس تفسيره لما يربو على 150 ألف حلم. وقد ساعدنا والاس في جمع قائمة بأكثر الأحلام شيوعا وتفسيرها وماذا يمكن أن يتوقع الإنسان عند رؤيته بعض الأشياء في الحلم كما يقدم لنا النصيحة فيما يجب أن نفعله.

9- العثور على غرفة غير مستخدمة
الغرف في المنزل تمثل جوانب مختلفة من شخصيتك، والعثور على غرفة غير مستخدمة يوحي بأنك بصدد اكتشاف مواهب في نفسك لم تكن تعلم بها من قبل.
وهذا يعني أنه كلما زاد الوقت الذي تخصصه لإستكشاف المواهب الكامنة لديك فعلى الأرجح أنك ستجد أبوابا أخرى تفتح أمامك في الحياة

8- مركبة خارجة عن السيطرة
السيارة تمثل قدرتك على تحقيق تقدم ثابت نحو هدف محدد، وفي حياة اليقظة قد تشعر بأنك لا تمتلك سيطرة كافية على الطريق لتحقيق النجاح.
وبدلا من محاولة على السيطرة على الوضع ينصحك والاس بإرخاء قبضتك قليلا وإتاحة الفرصة للبواعث والكوامن الداخلية في شخصيتك أن توجهك الى المسار الأفضل لك.

7- السقوط
الشعور بالسقوط في الحلم يشير إلى أنك متعلق بصورة كبيرة للغاية بموقف معين في حياتك.
وعليك أن تخفف هذا التعلق المبالغ فيه وتترك الأمور تسير بطبيعتها، وبدلا من القلق المفرط خشية فقد السيطرة عليك أن تمنح مزيدا من الثقة لنفسك وللآخرين.

6- الطيران
القدرة على الطيران والتحليق توحي بأنك قد تحررت من ظروف كانت تمثل عبئا ثقيلا عليك في حياتك.
ورغما عن أنك قد تعتقد أن هذا الشعور بالتحرر كان مجرد حظ أو مصادفة ولكن هذا في العادة يكون أنك قد نجحت في اتخاذ قرارات حازمة أو أنك تجاوزت حدود مسؤولية كبيرة كما يقول والاس.

5- غير مستعد للاختبار
الإختبارات هي الطريقة التي نحكم بها على قدراتنا على القيام بأفعال معينة، ووجودها في الحلم يعني أن تخضع أداءك في الحياة للمراجعة والإنتقاد.
وبدلا من الإنهماك المفرط في نقد الذات بصورة لانهائية فالاختبار الحقيقي لشخصيتك هو القدرة على قبول مواهبك والإحتفاء بإنجازاتك بدلا من انتقادها بصورة مستمرة.

4- العري في الأماكن العامة
نختار ملابسنا لتقدمنا إلى الآخرين من حولنا في صورة معينة، والتعري في العلن يشير إلى أن هناك وضعا في حياة اليقظة يجعلك تشعر بالضعف وأنك عرضة للخطر.
على الرغم من أن ذلك قد يكون شيئا محرجا إلا أنك في بعض الأحيان تكون بحاجة الى الانفتاح على الآخرين حتى يتمكنوا من رؤية المواهب الحقيقية الخاصة بك.

3- لا تستطيع العثور على دورة مياه
نستخدم دورات المياه لنلبي بعضا من إحتياجاتنا الأساسية للنظافة، وقد يعني ذلك أنك تجد تحديا للتعبير بوضوح عن احتياجاتت الخاصة.
عليك أن تكرس المزيد من الوقت في البحث عن احتياجاتك الخاصة وليس احتياجات الآخرين.

2- خلع سن
أسنانك ترمز الى مدى الثقة والقوة التي تشعر بها، وبعض الموافق قد تتسبب في فقدان الإنسان لثقته في نفسه.
بدلا من أن تنظر الى الموقف الذي تواجهه وتعتقد أنه سيكبل قدراتك بدون خيار لك، عليك أن تحاول التفكير بهدوء في كافة الحقائق وتشحذ همتك لمواجهة التحدي.

1- أنك مطارد
يعني أن هناك مسألة أو مشكلة في حياتك تريد أن تواجهها ولكنك لا تعرف كيف يمكنك ذلك.
هذه المشكلة قد تكون في كثير من الأحيان فرصة كبيرة بالنسبة لك لمتابعة طموح شخصي لديك، ورغما عن انها قد تبدو مخيفة إلا أن من يطاردك يحاول في الواقع أن يلفت انتباهك إلى مواهبك التي لم تدركها بنفسك في سعيك لتحقيق الذات.

خدمة اندبندنت - ش