اليوم..انطلاق بطولة الأندية الأولى للشطرنج الكلاسيك

الجماهير الثلاثاء ١٠/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٥٥ ص

مسقط -

تنطلق في الساعة الخامسة من مساء اليوم بطولة الأندية الأولى للشطرنج الكلاسيك التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج خلال الفترة 10 الى 15 يوليو 2018، بمركز المنتخبات الوطنية بمجمع السلطان قابوس الرياضي بوشر.

وسيتنافس على لقب البطولة الأول 22 فريقاً يمثلون 21 نادياً هي (الشباب، وأهلي سداب، والنصر، والسويق، ونزوى، والسيب، ومرباط، وتسجيل فريقين من نادي صلالة هما (أ - ب)، ونادي الرستاق، وصحار، والخابورة، والاتفاق، وعبري، وسمائل، والنهضة، وبدية، والبشائر، ونادي عمان، ومسقط، وقريات، وظفار).

وتهدف اللجنة العمانية للشطرنج من تنظيم البطولة إلى نشر اللعبة في السلطنة، وزيادة عدد الممارسين لها، واكتشاف وانتــــقاء المواهب لجميع الفئات السنية، حيث إن البطولة هي الأولى من نوعها للاعبين العمانيين على مستوى الأندية، حيث تقام المنافسات وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي للشطرنج وتقام بنظام الدوري من تسع جولات.
ورصدت اللجنة العمانية للشطرنج جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على مبلــــغ مالي وقدره 700 ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ وقدره 500 ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ وقدره 400 ريال.