مسقط -
أبرمت السلطنة، صباح أمس في مبنى ديوان عام وزارة السياحة، مذكرة تعاون في المجال السياحي مع نيوزيلندا.
ووقعت المذكرة وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية والسفير النيوزلندي المعتمد غير المقيم لدى السلطنة سعادة جيمس مونرو.
وتهدف المذكرة إلى التواصل المباشر وتبادل المعلومات والخبرات والمشاركات الخارجية في المعارض والمهرجانات وتعزيز العمل وتقديم الاستشارات والتسهيلات من أجل فتح آفاق الاستثمار السياحي وتقديم الحوافز والتسهيلات للمستثمرين في مجال التنمية السياحية والبنية الأساسية للقطاع السياحي.
وتسعى مذكرة التعاون السياحي بين السلطنة ونيوزيلندا إلى تشجيع تبادل زيارات المسؤولين والمختصين وممثلي وسائل الإعلام للتعرف والترويج عن المقومات السياحية في البلدين وتبادل الخبرات والمعلومات بخصوص التشريعات واللوائح والمواصفات الخاصة بمنشآت الإيواء السياحي والإدارة الفندقية والقرى السياحية.
كما تتضمن مذكرة التعاون السياحي الموقعة بين الجانبين العماني والنيوزلندي تعزيز التواصل المباشر والعمل المشترك بين الجانبين لتنظيم وتطوير سياحة المغامرات من خلال تبادل المعلومات والخبرات وإصدار التراخيص اللازمة وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في أنشطة سياحة المغامرات، حيث يأتي اهتمام الوزارة بقطاع سياحة المغامرات ضمن مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي التي تتابعها وتدعم تنفيذها وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.