صراع عربي قوي في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا

الجماهير الاثنين ١٤/مارس/٢٠١٦ ٢٠:٢٤ م
صراع عربي قوي في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا

عواصم - د ب أ: يشتعل الصراع بين الأندية العربية عندما تنطلق مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم على مدار اليومين المقبلين.
وتقام غدا الثلاثاء منافسات المجموعات الاولى والثالثة والخامسة والسابعة فيما تقام بعد غد الأربعاء مباريات المجموعات الثانية والرابعة والسادسة والثامنة. وسيشهد يوم غد صراعا كبيرا بين الأندية الإماراتية والأندية السعودية.
ويلتقي اتحاد جدة السعودي مع ضيفه النصر الإماراتي في المجموعة الأولى فيما يستضيف الجزيرة الإماراتي نظيره الهلال السعودي في منافسات المجموعة الثالثة.
ويتطلع اتحاد جدة للفوز على النصر لتحقيق أول ثلاث نقاط له بالمسابقة خاصة وانه تعادل في أول مباراتين كما انه تلقى الهزيمة في آخر مباراة له بالدوري المحلي امام الوحدة صفر / .2
بينما يريد النصر الفوز بها للاستمرار في المنافسة على صدارة المجموعة.
وتقام أيضا مباراة في غاية القوى عندما يلتقي سباهان اصفهان الإيراني مع ضيفه لوكوموتيف طشقند الإيراني.
ويتقاسم سباهان اصفهان صدارة هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط مع النصر الإماراتي بفارق نقطة عن اتحاد جدة ولوكوموتيف طشقند.
وفي المجموعة الثالثة يسعى الهلال السعودي للفوز في هذه المباراة ليؤكد تفوقه على الجزيرة الإماراتي خاصة وانهما إلتقيا من قبل في هذا الدور من البطولة في عام 2011 وفاز وقتها الهلال ذهابا 3 / 1 وإيابا 3 / .2
في المقابل سيسعى فريق الجزيرة للثأر من الهزيمتين لتحقيق اول نقاط له في البطولة هذا الموسم وتجديد آماله في التأهل لدور الستة عشر.
ويلتقي أيضا في ذات المجموعة باختاكور الاوزبكي مع ضيفه تركتور سازي تبريز الإيراني.
ويتصدر هذه المجموعة تركتور سازي تبريز برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن الهلال الوصيف فيما يحتل فريق باختاكور المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فيما يقبع الجزيرة في المركز الرابع الاخير بلا نقاط.
وفي المجموعة الخامسة يلتقي جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي مع ضيفه بيكامكس بينه دونج الفيتنامي ويستضيف اف سي طوكيو الياباني نظيره جيانجسو سونينج الصيني.
ويتصدر هذه المجموعة جيانجسو سونينج الصيني برصيد أربع نقاط بفارق نقطة عن اف سي طوكيو الياباني وجيونبك هيونداي الكوري صاحب المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وفي المجموعة السابعة يستضيف شنجهاي الصيني نظيره جامبا أوساكا الياباني ويلتقي ميلبورن فيكتوري الأسترالي مع ضيفه سوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي.
ويتصدر هذه المجموعة ميلبورن فيكتوري برصيد أربع نقاط فيما يحتل شنجهاي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة عن جامبا اوساكا صاحب المركز الثالث بينما يقبع سوون سامسونج بلو وينجز في المركز الرابع الاخير بنقطة واحدة.
ويتجدد الصراع بين الأندية العربية بعد غد الأربعاء عندما يحل لخويا القطري ضيفا ثقيلا على النصر ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تشهد مباراة قوية تجمع بين بونيودكور الاوزبكي مع ذوب آهن اصفهان الإيراني.
ويتطلع النصر للفوز على لخويا لتعويض جماهيره عن الخسارة التي لحقت بالفريق في آخر مبارياته بالدوري السعودي امام الهلال صفر / .2
فيما يسعى لخويا للفوز بهذه المباراة ليضمن استمراره في المنافسة على لقب البطولة.
ويتصدر هذه المجموعة النصر برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن ذوب آهن اصفهان صاحب المركز الثاني فيما يحتل بونيودكور الأوزبكي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف امام لخويا.
وستشهد المجموعة الرابعة مباراة القمة العربية بين العين الإماراتي وضيفه الاهلي السعودي ويلتقي أيضا الجيش القطري مع ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي.
ويتصدر الاهلي الدوري السعودي برصيد 45 نقطة فيما يحتل العين المركز الثاني في الدوري الإماراتي برصيد 52 نقطة بفارق نقطة عن أهلي دبي صاحب الصدارة.
ويسعى العين خلال هذه المباراة لتحقيق الفوز للحصول على أول ثلاث نقاط له في هذه البطولة في حين يريد الأهلي الفوز بها للبقاء في المنافسة على التأهل لدور الستة عشر.
ويتصدر هذه المجموعة الجيش القطري برصيد ست نقاط فيما يحتل الأهلي السعودي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط متساويا مع ناساف كارشي الأوزبكي فيما يقبع العين في المركز الأخير بلا نقاط.
وفي المجموعة السادسة يلعب شاندونج ليونينج الصيني مع ضيفه اف سي سيول الكوري الجنوبي ويستضيف سانفريس هيروشيما الياباني نظيره بوريرام يونايتد التيلاندي.
ويتصدر هذه المجموعة اف سي سيول برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن شاندونج ليونينج صاحب المركز الثاني فيما لم يحصد سانفريس هيروشيما و بوريرام يونايتد أي نقاط حتى الآن.
وفي المجموعة الثامنة يلتقي قوانجتشو إيفرجراند الصيني، حامل اللقب، مع ضيفه اوراوا ريد دياموندز الياباني ويحل فريق سيدني الاسترالي ضيفا على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.
ويسعى فريق قوانجتشو لاستعادة توازنه في البطولة خاصة وانه خسر في مباراة وتعادل في الأخرى وأصبح مهددا بفقدان لقبه مبكرا جدا لذلك سيسعى بكل قوته للفوز على اوراوا ريد دياموندز.
ويتصدر هذه المجموعة بوهانج ستيلرز برصيد أربع نقاط بفارق نقطة عن اوراوا ريد دياموندز وسيدني صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب فيما يقبع فريق قوانجتشو في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.