باريس سان جيرمان يعلن تعاقده مع الحارس الإيطالي بوفون

الجماهير السبت ٠٧/يوليو/٢٠١٨ ٠٢:٢٢ ص
باريس سان جيرمان يعلن تعاقده مع الحارس الإيطالي بوفون

باريس - (د ب أ)- أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعاقده مع الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون.

وقال بوفون للموقع الرسمي للنادي على الانترنت :"أشعر بسعادة كبيرة بانضمامي لفريق باريس سان جيرمان".

وأضاف :" للمرة الأولى في مسيرتي، أترك بلادي ومن أجل مشروع طموح فقط اتخذت هذا القرار".

وانضم بوفون /40 عاما/ لباريس سان جيرمان لمدة عام واحد ، مع إمكانية التجديد لعام إضافي. وترك بوفون فريق يوفنتوس بنهاية الموسم الماضي بعد 17 عاما قضاها مع الفريق.

وقال بوفون :" سأجلب كل طاقتي، كل خبرتي وكل عطشي للفوز، لمساعدة فريقي الجديد لتحقيق الأهداف العظيمة التي وضعها للمستقبل".

ويعد بوفون أحد أعظم حراس المرمى في جيله وفاز بلقب كاس العالم 2006 مع المنتخب الإيطالي.

ولكن، رغم تتويجه بلقب الدوري الإيطالي أكثر من مرة، فشل في الفوز بدوري أبطال أروبوا حيث خسر ثلاث مبارياته نهائية مع يوفنتوس.

وتطور فريق باريس سان جيرمان، المدعوم من رجال أعمال قطريين، إلى أحد المنافسين الرئيسيين في منافسات النخبة وإن كان ذلك بدون الاقتراب من الفوز باللقب.

في آخر موسمين، ودع باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا من فريقي برشلونة وريال مدريد، وهو ما ادى إلى رحيل المدرب أوناي إيمري، وتم استبداله بتوماس توشيل.

من جانبه قال ناصر الخليفي رئيس النادي :" كلنا نشعر بفخر كبير للترحيب ببوفون لعائلة باريس سان جيرمان العظيمة. تواجده يؤكد من جديد رغبتنا الدائمة في الذهاب لمستوى أعلى، طموح نرغب في تحقيقه بتصميم قوي".