في قطاعي السياحة والطيران السلطنة والمغرب تبحثانالاستفادة من الفرص الاستثمارية

مؤشر الأربعاء ٠٤/يوليو/٢٠١٨ ٠٤:٠٩ ص
في قطاعي السياحة والطيران

السلطنة والمغرب تبحثانالاستفادة من الفرص الاستثمارية

الدار البيضاء - العمانية

بحثت السلطنة والمملكة المغربية الشقيقة بمدينة الدار البيضاء سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين وإمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعي السياحة والطيران.

جاء خلال جلسة المباحثات التي عقدت على هامش افتتاح خط الطيران العُماني «مسقط - الدار البيضاء» أمس.
ترأس الجانب العُماني وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي، فيما ترأس الجانب المغربي وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي معالي محمد ساجد.
استعرضت الجلسة الاتفاقية الموقعة بين السلطنة والمملكة المغربية منذ العام 1985 في مجال تنظيم خدمات المجال الجوي ومذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين العام 2007 التي يحق بموجبها للناقل الوطني في كلا البلدين تسيير عدد غير محدد من الرحلات للمسافرين والبضائع وناقشت سبل زيادة الاستثمارات في القطاع السياحي وكيفية الاستفادة من هذه الاتفاقيات.
وأكّد معالي أحمد بن ناصر المحرزي رغبة الجانبين في تطوير وتنمية مجالات التعاون في قطاعات السياحة والطيران، موضحا أن افتتاح خط الطيران العُماني المباشر من «مسقط إلى الدار البيضاء» سيفتح آفاقا كبيرة في مجالات التعاون سواء من خلال تبادل الزيارات أو زيادة عدد السياح من البلدين والدول الأخرى عبر الطيران العُماني.
من جانبه أشاد معالي وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المغربي بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين، معربا عن أمله في أن يعزز الخط المباشر للطيران العُماني إلى المغرب مجالات التعاون في مجالات السياحة والطيران من خلال ربط الرحلات في البلدين عبر خدمة الرمز المشترك.
حضر جلسة المباحثات الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني سعادة د.محمد بن ناصر الزعابي، وسفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المغربية سعادة عبدالله بن عبيد الهنائي، وعدد من المسؤولين.
فيما حضرها من الجانب المغربي المدير العام للطيران المدني بالمغرب، ومدير النقل الجوي المغربي، والمدير الجمركي لوزارة السياحة المغربية بالدار البيضاء.