3 مرشحين لتدريب إسبانيا بعد نكسة مونديال روسيا

الجماهير الثلاثاء ٠٣/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٤١ ص
3 مرشحين لتدريب إسبانيا بعد نكسة مونديال روسيا

وكالات –
عانى منتخب إسبانيا أمس الأول من سقوط مدوٍ أمام منتخب روسيا خلال مباراة ثمن نهائي مونديال روسيا، بعدما تغلّب الأخير في ركلات الجزاء الترجيحية وحجز مقعده في ربع نهائي البطولة.

لم يكن من المتوقع إقصاء إسبانيا أمس الأول أمام روسيا، ولهذا فإن جمهور «لاروخا» يتساءل فيما بينه عن خطة الاتحاد الإسباني لكرة القدم للخروج من الكبوة الحالية، ومن المؤكد أن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، سيفكر في الاستغناء عن خدمات فيرناندو هييرو، المدير الفني للفريق، والاستعانة بأحد المدرّبين الخبرة في عالم الساحرة المستديرة، أبرزهم: كيكي سانتشيز فلوريس، مدرّب نادي إسبانيول، ولويس إنريكي، المدير الفني السابق لبرشلونة، واثنان آخران.

كيكي

يُعد كيكي سانتشيز فلوريس المرشح الأبرز لقيادة المنتخب الإسباني خلال الفترة المقبلة؛ إذ إنه يتمتع بالخبرة الفنية اللازمة التي يبحث عنها الاتحاد الإسباني، وسيكون قادرا على الشروع في إصلاحات جذرية يحتاجها الفريق خلال الأيام المقبلة للعودة إلى منصات التتويج، كما أنه ليس مرتبطا بعقد مع أي فريق في الوقت الحالي، وهو ما يجعله المرشح الرئيسي لخلافة هييرو في الفريق.

إنريكي

يُعد لويس إنريكي أحد المرشحين بقوة لتولي مهمة قيادة «الماتادور» خلال المواسم المقبلة؛ إذ إنه يمتلك سيرة ذاتية قوية ومسيرة حافلة مع فريق برشلونة تجعله قادرا على قيادة الفريق، بالإضافة إلى إعلانه من قبل أنه يرغب في قيادة إسبانيا وبقائه دون فريق حتى الآن بعد الرحيل من فريق برشلونة.

خيمينيز وسيتين

أشارت التقارير أيضا إلى أن باكو خيمينيز، المدير الفني السابق لفريق لاس بالماس، وكيكي سيتين، المدير الفني لفريق ريال بيتيس، بدورهما ضمن المدرّبين المرشحين لخلافة فيرناندو هييرو في منتخب إسبانيا بسبب أسلوب التدريب الخاص بهما والذي يتوافق كثيرا مع أسلوب «لاروخا»، وأنهما قادران على إحداث ثورة في الفريق خلال الفترة المقبلة.