درّاجو مسقط بايكرز يطلقون حملة سياحية عن السلطنة

الجماهير الثلاثاء ٠٣/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٣٩ ص
درّاجو مسقط بايكرز يطلقون حملة سياحية عن السلطنة

مسقط -

أقام عدد من الدراجين المنتسبين لنادي مسقط بايكرز، حملة ترويجية للسياحة بالسلطنة بعنوان «اختر عمان» (choose Oman) وذلك في عدد من الدول الأوروبية، وقطع الدراجون مسافة 8000 كيلومتر تقريبا وركزت الحملة على عدد من الدول المستهدفة ومنها ألمانيا والتشيك وبولندا وليتوانيا ولاتفيا والسويد والنرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورج وسويسرا.

وشهدت الحملة إقبالاً كبيراً وتجاوباً لافتاً من قبل الشعوب الأوروبية حيث تم توزيع كتيبات المعالم السياحية في السلطنة والعديد من الأوشحة والتذكارات المتنوعة عن السلطنة إلى جانب قيام الأعضاء بتقديم شرح واف عن أبرز الأماكن السياحية والأثرية بالسلطنة كالأودية والأفلاج والقلاع والحصون وغيرها.

وقام أحد أعضاء الفريق من الدراجين بالتواصل والحديث مع الأوروبيين بحكم إجادته للغة الألمانية بطلاقة إلى جانب عضو آخر بالفريق وإجادته للغة الروسية؛ مما سهل عليهم الحملة الترويجية ووصول الأهداف السامية للحملة بكل سهولة.
وواجهت الحملة مجموعة من التحديات ومن ضمن تلك التحديات الأمطار الغزيرة والرياح التي اعترضت طريق أعضاء النادي بين جمهورية التشيك وبولندا والتي أدت إلى عطل ميكانيكي في إحدى الدراجات، مما اضطر الفريق للوقوف إلا أنه تم التعامل معها في غضون 8 ساعات عمل من الإصلاح وساهم أحد أعضاء الفريق بإصلاح العطل لإجادته في مجال الهندسة الميكانيكية وتخصصه في إصلاح الدراجات. وقدمت عدد من الجهات الدعم اللوجستي لهذه الحملة ومن ضمنها وزارة السياحة والجمعية العمانية للسيارات، أما الدعم المادي فكان عبر جهود ذاتية من أعضاء النادي. وأعرب المشاركون من نادي مسقط بايكرز عن سعادتهم الكبيرة في عمل هذه الحملة الترويجية للسياحة عن السلطنة بمجموعة من الدول الأوروبية، مشيرين إلى أنهم سيستمروا على هذا النهج في السنوات المقبلة في مختلف دول العالم سواء في حالة حصولهم على رعاة للحملة أم بدون ذلك، رافعين شعار السلطنة والترويج لها بكل الطرق حتى تصبح السلطنة إحدى أبرز المقاصد السياحية الرئيسية من قبل مختلف زوار العالم.