«صيف الرياضة»يكشف عن شركائه الإستراتيجيين

الجماهير الثلاثاء ٠٣/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٣٧ ص
«صيف الرياضة»يكشف عن شركائه الإستراتيجيين

مسقط -

عقدت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة ببرنامج صيف الرياضة مؤتمرا صحفيا للكشف عن الشركاء والداعمين للبرنامج بنسخته الثالثة عشرة، وهما شركة أوريدو للاتصالات وإذاعة هلا أف أم.

وذلك بحضور رقية الجابرية رئيسة اللجنة الرئيسية لبرنامج صيف الرياضة وأحمد الجهـــــضمي مدير التسويق الرياضي والمعتصم بن حمود الزدجالي مدير عام الاتصالات المؤســـــسية والعــــــلامة التجارية بشركة أوريدو وقصي منصور من إذاعة هلا أف أم.

البداية

في بداية المؤتمر رحب سعيد بن ناصر الرحبي رئيس قسم المحتوى الإلكتروني بوزارة الشؤون الرياضية بالحضور ووسائل الإعلام المختلفة.
بعدها توجهت رقية الجابرية رئيسة برنامج صيف الرياضة 2018، بالمؤتمر الصحفي في بداية حديثها، بالشكر والتقدير للشركتين الراعيتين، مضيفة أن هذا الحدث يعد حلقة ترابط بين القطاعين الحكومي والخاص للتعاون والتنمية المستدامة من خلال تنفيذ الفعاليات التي تخدم كافة شرائح المجتمع وتعزز الصحة الاجتماعية والنفسية، إلى جانب أن صيف الرياضة هو أحد أهم البرامج الرياضية التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية، ويعتبر من البرامج التي أثبتت نجاحها لاستمراره لمدة 13 سنة متواصلة.
وأضافت أن برنامج صيف الرياضة يجري تنفيذه من 4 يونيو ويستمر إلى 31 أغسطس المقبل والبرنامج يستقطب الفئات العمرية من 5 سنوات فما فوق ولجميع المواطنين والمقيمين في السلطنة. وأشارت الجابرية إلى أن البرنامج يهدف إلى نشر مفهوم الرياضة للجميع والعمل على تشجيع الجميع بممارستها على اختلاف فئاتهم العمرية.
وسيتم تنفيذ المراكز التدريبية في الأول من يوليو وتستمر إلى التاسع من أغسطس المقبل بعدد 23 رياضة متنوعة في مختلف محافظات السلطنة وبوجود مدربين على مستوى يرقى لتعلم أساسيات هذه الرياضات وتحبيب المشاركين في ممارستها.
وفيما يختص بصيف الرياضة هذا العام، قالت الجابرية: “فتح البرنامج مجال للمتطوعين للمشاركة في تنفيذ البرنامج من خلال توفير تسجيل إلكتروني لمن يرغب بالتطوع وتحديد أي المجالات يرغبون بالتطوع بها في سبيل الرقي بتنفيذ البرنامج كلا حسب مكان إقامته (مجالات التطوع في توثيق الفعاليات كالتصوير الفوتوغرافي والجوي وتنظيم وإدارة الفعاليات الرياضية وكتابة الأخبار الصحفية والتصميم الجرافيك والمونتاج والتدريب الرياضي والتسجيل (إلكتروني ويدوي).

الرعاية

الراعي الذهبي للبرنامج هي الشركة العمانية القطرية للاتصالات، وهذه تعتبر السنة الثالثة على التوالي للشركة في دعمها للبــــــرنامج، وهذا دليل على اهتمام الشركة بفـــــئة الشباب والسعي على وجودها في مثل هذه المحافل التي تعزز في النشء.

كما أن هذه السنة إذاعة هلا أف أم انضمت إلى رعاية برنامج صيف الرياضة كراع إذاعي حصري ونوجه لهم شكرا خاصا لوجودهم وحرصهم إيصال هذا المناشط للشباب للاستفادة منها والعمل على تعزيز أوقات الشباب بالاستغلال الأمثل لها.
وعن الجديد هذا العام، قالت رقية الجابرية: “الجديد هو مسابقة الليزر رن للبرنامج بهذا العام وبيتم تنفيذها في 4 محافظات في السلطنة، وهي لعبة مجتمعية ترويجية وبها بطولة عالم وعلى مستوى آسيوي وهي عبارة عن الرماية والجري، حيث إن الرماية تكون باستخدام أسلحة الليزر والجري لمسافات تختلف باختلاف الفئة العمرية إلى جانب العديد من المراكز التدريبية والأيام المفتوحة”.

ثمار الشراكة

أشار أحمد الجهضمي مدير دائرة التسويق الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية أن الوزارة تـــــقوم بجهد كبير في إيجاد الرعاة والشركاء الداعمين لمختلف البرامج ومن ضمنها برنامج صيف الرياضة، وهنا نود أن نشيد بالتعاون الذي لمسناه من قبل شركة أوريدوو وإذاعة هلا أف أم على التجاوب السريع في المشاركة بالبرنامج كرعاة، لافـــــــتا إلى أن الجهود مستمرة عبر طاقم التسويق في جلب رعاة جدد لمختلف البرامج والفعاليات التي تنفذها الوزارة.

المسؤولية الاجتماعية

وأشار المعتصم بن حمود الزدجالي أن وجود شركة أويدوو في برنامج صيف الرياضة يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة ومساهتمها المجتمعية في رعاية الناشئين والشباب، مضيفا أن البرنامج يحمل العديد من الأهداف السامية التي تهدف إلى نشر مفهوم الرياضة للجميع وغرس مفهوم العقل السليم في الجسم السليم.
وأضاف الزدجالي: “الفترة الصيفية دائما ما تشهد العديد من الفعاليات المتنوعة وهذه الفترة تعد مناسبة لاستقطاب الشباب والنشء في مختلف الرياضات التي تساهم في تنمية مهاراتهم الرياضية والفنية المتنوعة”.

دعم البرنامج إعلاميا

وقال قصي الزدجالي: نشكر وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في برنامج صيف الرياضة على إقامتها لمثل برامج رياضية كهذه تفيد النشء وتعود عليهم بالفائدة، وذكر قصي منصور أن دور الإذاعة ستتمثل في دعم البرنامج إعلاميا عبر تخصيص النشرات الإذاعية المتخصصة للبرنامج في مختلف البرامج الصباحية والمسائية إلى جانب عمل ربط مباشر في مختلف الفعاليات والأحداث التي ستقام في مختلف المحافظات والولايات.