الناقل الوطني يدشن أولى رحلاته المباشرة إلى الدار البيضاء

مؤشر الثلاثاء ٠٣/يوليو/٢٠١٨ ٠٣:٢٠ ص

الدار البيضاء - العمانية

أكد نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا بالطيران العماني جعفر بن جمعة اللواتي أن خط مسقط-الدار البيضاء، الذي دشنه الناقل الوطني للسلطنة بواقع أربع رحلات في الأسبوع على متن طائراته من طراز «البوينج 800-787 دريملاينر»، يشهد إقبالا كبيرا من قبل المسافرين سواء من السلطنة أو من خلال عمليات الربط مع مختلف وجهات الطيران العماني.

وقال اللواتي، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بالدار البيضاء المغربية على هامش تدشين خط الرحلات المباشرة: إن الإقبال على الخط جاء بفضل الأسعار التنافسية مقارنة مع مختلف شركات الطيران التي تسير رحلاتها إلى المغرب وأيضا الوقت المناسب للرحلة الذي ساهم في ربط المسافرين إلى هذه الوجهة من مختلف وجهات الطيران العماني بشكل عام وخاصة من دول مجلس التعاون وتمت مراعاة المسافرين المحولين (الترانزيت) إلى المغرب عبر مطار مسقط الدولي لتكون ساعات الانتظار محدودة جدا.
وبيّن اللواتي أن هذا الخط يستهدف الطلبة العمانيين الدارسين في المغرب ورجال الأعمال والجاليات المغربية في مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبينا أن هناك حركة سياحية وتجارية بين المغرب ودول مجلس التعاون.
وأضاف أن الطيران العماني يسعى كذلك من خلال هذه الوجهة إلى ربط المسافرين من المغرب إلى وجهات عدة سواء إلى السلطنة أو دول الشرق الأقصى كالصين وغيرها من الدول، وربط المغرب بالدول المجاورة لها بالتنسيق مع شركات الطيران الأخرى، معربا عن أمله في أن يكون الخط خلال المرحلة المقبلة برحلات مباشرة يومية.
وأعرب عن أمله في أن تساهم هذه الوجهة بتعزيز العلاقة الثنائية ورفع مستوى حجم التبادل التجاري بين السلطنة والمملكة المغربية الشقيقة، وفتح آفاق واسعة في المجال السياحي بين البلدين.
من جهة أخرى، أكد نائب الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا بالطيران العماني أن الطيران العماني يشهد منذ بداية العام الجاري نسبة تشغيل جيدة في جميع خطوطه إلى مختلف دول العالم نتيجة للترويج السياحي وتنافسية الأسعار التي تنتهجها الشركة واختيار الأوقات المناسبة لها وربطها مع مختلف وجهات الناقل، مبينا أن مطار مسقط الدولي الجديد ساعد في عملية انسيابية الحركة بين الشرق والغرب.
وتم خلال المؤتمر تقديم عرض مرئي سلط الضوء على المقومات السياحية والتضاريس المختلفة والشواطئ الممتدة على سواحل السلطنة والمشاريع البنية الأساسية الكبيرة كمطار مسقط الجديد ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض وغيرها من المشاريع والمقومات التي تشكل عامل جذب للسياح.