"الغرفة" تستضيف ندوة الدقم.. اليوم

مؤشر الأحد ٠١/يوليو/٢٠١٨ ٠١:٣٩ ص
"الغرفة" تستضيف ندوة الدقم.. اليوم

مسقط - العمانية
تستضيف غرفة تجارة وصناعة عُمان في مقرها الرئيسي بمسقط اليوم الأحد ندوة تعريفية عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ضمن الجهود المشتركة بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والغرفة للتعريف بالمناخ الاستثماري في الدقم والفرص الاستثمارية المتاحة والمشاريع التي يتم إنشاؤها في المنطقة وحث القطاع الخاص على الاستثمار في السلطنة.
وتعد هذه الندوة، الندوة السابعة خلال العام الجاري، بعد أن عقدت الهيئة خلال الفترة الفائتة 6 ندوات في نزوى وصور وإبراء وصحار والبريمي والرستاق.
وتستهدف الندوة تشجيع القطاع الخاص المحلي على الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من خلال توضيح ما تقدمه الهيئة من حوافز وتسهيلات، كما تلقي الندوة الضوء على الاستثمارات الحكومية والخاصة بالمنطقة التي تحظى باهتمام محلي وعالمي.
وسيتم خلال الندوة تقديم عرضين مرئيين، يتناول أحدهما الفرص الاستثمارية والخدمات التي تقدمها المحطة الواحدة للهيئة والحوافز الاستثمارية والتسهيلات المقدمة، ويتناول العرض الآخر سير العمل في المشاريع وأبرز المشاريع الحكومية واستثمارات القطاع الخاص في المنطقة، وسيتاح في نهاية الندوة المجال للنقاش والاستماع إلى مقترحات ومرئيات القطاع الخاص.
وتسعى الهيئة من خلال هذه الندوات للوصول إلى المستثمرين في مختلف محافظات السلطنة والاستماع إلى توجهاتهم ومرئياتهم تجاه الاستثمار في المنطقة وما إذا كانت تواجههم أي تحديات تعيق استثمارهم في الدقم.