في مجال الصحة والسلامة وإدارة المخاطر حلقة حول تطوير شراكة الكليات التقنية والقطاع الخاص

مؤشر الخميس ٢٨/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٠٠ ص
في مجال الصحة والسلامة وإدارة المخاطر
حلقة حول تطوير شراكة الكليات التقنية والقطاع الخاص

مسقط - ش
نظمت وزارة القوى العاملة، صباح أمس الأربعاء، حلقة عمل تبادل الخبرات الثامنة بعنوان تطوير الشراكة بين الكليات التقنية ومؤسسات القطاع الخاص في مجال الصحة والسلامة وإدارة المخاطر، وذلك بالكلية التقنية العليا برعاية وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل سعادة حمد بن خميس العامري وبحضور وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني سعادة د. منى بنت سالم الجردانية وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.
وألقى عميد الكلية التقنية العليا د. خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي كلمة قال فيها إن التعليم التقني أثبت كفاءته في بناء شخصية الطالب وتطوير قدراته علميا وعمليا بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
وأوضح أن القطاع العام والخاص يلعبان دورا جوهريا ومحوريا في تطوير منظومة التعليم التقني من خلال تزويده بكل ما يستجد في كل المجالات في سوق العمل.

وتضمنت حلقة العمل عددا من أوراق العمل، أبرزها النظام الحالي المتبع في مجال الصحة والسلامة المهنية وإدارة المخاطر بالكليات التقنية بالسلطنة وأهمية تطبيق معايير وإجراءات الصحة والسلامة وإدارة المخاطر المطبقة في مواقع العمل بمؤسسات القطاع الخاص، كما تتضمن نماذج عن أنظمة الصحة والسلامة وإدارة المخاطر المطبقة في مواقع العمل بمؤسسات القطاع الخاص المختلفة ومقترحا لتطوير سياسات وإجراءات الصحة والسلامة وإدارة المخاطر في الكليات التقنية.