ذبح نحو 4200 ذبيحة خلال العيد في صحار

بلادنا الأربعاء ٢٧/يونيو/٢٠١٨ ١٧:٣٨ م
ذبح نحو 4200 ذبيحة خلال العيد في صحار

صحار- حمد العيسائي
يعمل المسلخ المركزي في ولاية صحار على تقديم خدماته طوال العام إذ رفعت بلدية صحار طاقة العمل وإضافة كوادر بشرية من قصابين وعمال نظافة للعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية وتأهيل المواقع وتجهيز صالات الذبح والانتظار وإعداد أجهزة السلخ والتقطيع الآلية.
وتشير البيانات الأولية أنه تم ذبح 4185 ذبيحة خلال إجازة عيد الفطر السعيد، وكانت أعداد الماعز والضان 3733، والأبقار 438 أما عدد ذبائح الجمال وصلت إلى 14، وقد لوحظ إقبالا كبيرا في استخدام المسلخ من قبل المواطنين والمقيمين .
وأكد مساعد مدير إدارة الشؤون الصحية في بلدية صحار المهندس محمد بن سالم المقبالي، أن المسلخ المركزي في البلدية يتمتع بجاهزية عالية وطاقة استيعابية كبيرة ويتم الذبح في أوقات قياسية لما يتمتع به المسلخ من كادر بشري عالي الإمكانيات والكفاءة وأجهزة تقطيع آلية مختلفة، كما يتمتع المسلخ بنظافة عالية تساهم في خلق بيئة عمل أفضل لتقديم خدمات مميزة للجمهور.
وأوضح المقبالي أن استخدام المواطنين والمقيمين للمسلخ المركزي في عملية الذبح له أثر إيجابي على صحتهم وذلك لوجود الطبيب البيطري لفحص اللحوم، أيضا على البيئة من خلال التخلص السليم لمخلفات الذبائح، لافتا إلى أن للمواطن والمقيم الحق في حال وجود أي إتلاف للذبيحة حيث يتم استبدالها مباشرة بعد تقرير الطبيب البيطري وذلك مع موردين المواشي .