فرســان الســلطنة يحرزون برونزية القدرة والتحمل

الجماهير الاثنين ١٤/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٤٠ ص
فرســان الســلطنة
يحرزون برونزية القدرة والتحمل

المنامة ـ حمود بن سالم الريامي

حقق المنتخب الوطني للقدرة والتحمل الميدالية البرونزية للفرق في سباق بطولة مجلس التعاون الخليجي للقدرة لمسافة 120 كيلو متراً، الذي أقيم على ميادين قرية البحرين الدولية، بمشاركة 35 فارساً وفارسة يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي، وقد شهد السباق جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من المسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأقيم السباق بتنظيم من اللجنة التنظيمية للفروسية بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، واللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة وبرعاية مجموعة ميدان.

وعلى الصعيد الفردي تمكن فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة من السيطرة على المركز الثلاثة الأولى للسباق الذي بلغت مسافته 120 كيلومتراً حيث حقق المركز الأول الفارس الإماراتي الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم على الجواد يعسوب بزمن 04:18:03 ساعة وبسرعة 27 كيلومتراً، وفي المركز الثاني الفارس سيف المزروعي على الجواد راكان بزمن 04:18:04 ساعة وبسرعة 27 كيلومتراً وفي المركز الثالث سعيد المهري على الجواد تينكا بزمن 04:18:06 ساعة وبسرعة 27 كيلومتراً.

وعلى مستوى الفرق تمكن فريق دولة الإمارات العربية المتحدة من تحقيق المركز الأول وتكون من الفرسان: الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، سيف المزروعي، سعيد المهري، الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، حمد الكعبي في المركز الثاني جاء فريق مملكة البحرين وتكون من الفرسان: فهد هلال الخاطري، محمد عبدالصمد، محمد عبدالعزيز، سلمان عيسى، الشيخ محمد بن خالد آل خليفة ، وحقق منتخبنا الوطني المركز الثالث ومثله الفرسان صالح بن سالم البلوشي، هشام بن صالح الفارسي، وسلطان بن علي البلوشي، وفيصل بن إبراهيم الفارسي، ومازن بن مبارك اليحيائي .

منتخب السلطنة

قدم منتخب السلطنة أداءً رائعاً في البطولة على الرغم من الصعوبات التي واجهته وقرار المشاركة في آخر اللحظات بسبب بعض الصعوبات في نقل الخيل وغيرها إلا أن اللجنة التنظيمية للفروسية بدول مجلس التعاون وبالتعاون مع الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة قاموا بتسهيل الكثير من الأمور من أجل تحقيق المشاركة وهذا جهد مقدر يشكروا عليه، حيث مثل منتخب السلطنة أحمد بن سيف العبري مدير المنتخب، وحمود بن سالم الريامي إعلامي المنتخب، ويوسف بن صالح البلوشي إداري المنتخب، والمدرب جمال بن عبدالله البلوشي، ومساعده سعيد بن سالم البلوشي، والفرسان صالح بن سالم البلوشي، هشام بن صالح الفارسي، وسلطان بن علي البلوشي، وفيصل بن إبراهيم الفارسي، ومازن بن مبارك اليحيائي، حيث قام د.جمعة بن راشد المشايخي أمين السر العام بالاتحاد العُماني للفروسية باستقبال أفراد المنتخب وتقديم الورد والتهاني بهذا الفوز.

التتويج

عقب نهاية السباق قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وعبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، بتتويج الفائزين.

عبد اللطيف الزياني: دعم كبير

أشاد معالي د.عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي للسباق مؤكداً أن حضورهما جاء ليؤكد دعم أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي للفعاليات الشبابية والرياضية الموجهة إلى شباب دول المجلس الأمر الذي يؤكد أن الشباب والرياضة يحتلان الأولوية ضمن برامج العمل الخليجي المشترك.

وأعرب معالي د. عبد اللطيف بن راشد الزياني عن تقديره للإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين في سبيل إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام الذي يقام للمرة الأولى تحت مظلة الأمانة العامة وشارك فيه نخبة من فرسان أبطال دول المجلس مشيراً إلى أن قرية البحرين الدولية للقدرة تعتبر من المنشآت الرياضية الحديثة القادرة على استضافة مختلف الفعاليات الرياضية في مجال الفروسية.

وأضاف معالي د. عبد اللطيف بن راشد الزياني إلى أن اللجان التنظيمية بدول مجلس التعاون باتت تنظم أكثر من 32 مسابقة في مختلف الألعاب الرياضية بدول المجلس والآن البطولة الأولى للقدرة والتي تشكل انطلاقة حقيقية لبطولات الفروسية.

طالب المهيري: تجمع رائع

قال طالب المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية، الأمين العام للجنة التنظيمية للفروسية في دول مجلس التعاون الخليجي: إن السباق كان نجاحاً وشكل تجمعاً رياضياً رائعاً للشباب الخليجي في واحدة من أهم أنواع الرياضات وهي الفروسية التي ترتبط بتراثنا العربي والخليجي، مشيراً إلى أن هذا النجاح يدفعنا للمزيد من العمل لإضافة بطولات ومسابقات أخرى.
وأشاد المهيري بالتعاون الكبير الذي وجدته اللجنة التنظيمية للفروسية في دول مجلس التعاون من الأخوة في اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة.

أحمد العبري: إنجاز نفتخر به

أشاد أحمد بن سيف العبري مدير المنتخب الوطني بالنجاح الذي حققته البطولة في نسختها الأولى وقال: نشكر جميع القائمين على البطولة والشكر موصول إلى اللجنة التنظيمية للفروسية في دول مجلس التعاون واللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة على الجهود التي قدموها في إنجاح هذه البطولة وهي خطوة هامة تدفع إلى تعزيز العمل الرياضي المشترك بدول مجلس التعاون الخليجي.

ونهنئ الجميع على تحقيق المنتخب الوطني المركز الثالث وخطف الميدالية البرونزية للفرق وهذا إنجاز نفتخر به على الرغم من الصعوبات التي واجهت المنتخب الوطني إلا أن الإرادة والعزيمة كانت حاضرة لدى جميع أفراد المنتخب وأشكر الجميع على التعاون والتكاتف لتحقيق الإنجاز، وأتوجه بالشكر الجزيل للسيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية على دعمه وتشجيعه ومتابعته عن كثب للمنتخب الوطني.