أنور العلوي: الحبسي والرشيدي هــما الأفضل في الشباك

الجماهير الاثنين ١٤/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٤٠ ص
أنور العلوي: الحبسي والرشيدي هــما الأفضل في الشباك

حاوره - سعيد الهنداسي

حامي عرين السويق أنور العلوي من الأسماء المميزة التي تألقت هذا الموسم وهو يذود عن شباك نادي السويق التقيناه في حوار صريح عبر «الشبيبة».. فكان كالآتي:

عدت إلى بيتك الأول نادي السويق هذا الموسم كيف تصف وجودك فيه؟
الحمد لله حتى الآن الفريق يقدم مستويات رائعة وهو اليوم يشارك نادي فنجاء بالصدارة ولا يفصلنا عنه سوى فارق الأهداف، والأهم أن يكون جمهور شعاع الشمس راضيا عن المستوى الذي نقدمه، وأتمنى إسعادهم وأن نقدم الأفضل في قادم المشوار.

يتفق الجميع على أن أنور العلوي قدم مستويات جيدة مع السويق هذا الموسم، ما أسباب هذا التألق؟

الحمد لله الفضل الكبير من بعد الله سبحانه يعود إلى أمي وأبي ودعوتهما لي وكذلك محافظتي على مستواي، إضافة إلى جهد مدرب الحراس الحالي بنادي النصر الذي ساعدني طوال السنوات الفائتة ولن أنساه طول حياتي، وهذه السنة أضاف جاسم ماجد مدرب الحراس بنادي السويق لي الشيء الكثير، وأتمنى أن أحافظ على الثقة التي منحتني إياها الإدارة برئاسة السيد فارس بن فاتك الذي اتصل بي شخصيا للدفاع عن ألوان النادي.

هل هناك اسم عالمي في حراسة المرمى تتمنى الوصول لمستواه ؟
بالنسبة لي شخصيا يبقى الحارس الأمين علي الحبسي هو الاسم العالمي وأتمنى وصولي لنصف مستوى الكابتن علي الحبسي لأنه هو الرمز الأول لنا كلنا ونحاول أن نسير على خطاه.

لماذا لم نرك مع المنتخب الوطني رغم المستويات التي قدمتها طوال مشوار حياتك ؟
يوجد في المنتخب حاليا خيرة الحراس في السلطنة وأعتقد أنهم الأفضل ويستحقون الدعم والمساندة وأتمنى لهم التوفيق.

ما هـــــي المواصفات التي يجــــــب أن يتصف بها حارس المرمــــــى ؟
يجب أن يتصف الحارس المتمكن بالعديد من الصفات أهمها طول القامة والصبر والتحمل لأنه سيواجه تحديات كثيرة ومواقف مختلفة وضغوطات كذلك يجب أن يتصف بالشجاعة والذكاء وسرعة التوقع وأن يتعلم من الأخطاء التي يقع فيها والاستفادة من التمارين قدر المستطاع والتعلم من كل جديد في حراسة المرمى حتى يكتسب مزيدا من الخبرة .

مــــــاذا تقول عن حارسي مرمى المنتخب علي الحبسي و فــــايز الرشيدي قبل مباراتي جوام وإيران ؟
لا نملك إلا الدعاء وأن يوفقهما الله في هاتين المواجهتين، علي الحبسي دائما هو رافع رايتنا وأتمنى له التوفيق في قادم الأيام، وفايز الرشيدي يمشي على خطاه وهما خير من يحمي عرين المنتخب.

من الملاحظ بقاء حراس المرمـــــى فـــــترة طــــويلة في الملاعب، ما هي الأسبــاب فــــي رأيك ؟
دائما ما تكون تمارين الحارس أكثر من بقية اللاعبين وكذلك قلة تعرضه للإصابة مقارنة مع بقية اللاعبين لذلك تجده يعمر في الملاعب، والحارس يحاول أن يبعد نفسه كثيرا عن الاشتراكات حتى لا يتعرض لإصابات قد تكون سببا في إبعاده عن المستطيل الأخضر.

ماذا تقول لجماهير أصفر الباطنة فيما تبقى من مبــــــاريات ؟
جمهور شعاع الشمس أنتم السند لنا أتمنى أن تملأوا المدرجات في قادم المباريات ونعدكم بتقديم ما يرضيكم وتحقيق إنجاز قريب بإذن الله.