العربي يزور موريتانيا للتحضير للقمة للعربية الـ 27

الحدث الاثنين ١٤/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٠٠ ص
العربي يزور موريتانيا للتحضير للقمة للعربية الـ 27

القاهرة – ش – وكالات
ذكر مصدر رسمى موريتانيا أن الأمين العام جامعة الدول العربية د. نبيل العربي سيقوم بزيارة في وقت لاحق لموريتانيا تستهدف التحضير للقمة العربية الـ 27 التى تستضيفها العاصمة نواكشوط أواخر يوليو المقبل.
وأضاف المصدر إنه سيتم إيفاد بعثة من الجامعة العربية الى موريتانيا في شهر يونيو المقبل ضمن هذه التحضيرات. ويولي الموريتانيون اهتماما كبيرا لاحتضان عاصمتهم لأول قمة عربية في تاريخها، وبات الموضوع يطغى على غيره من الأحاديث في بلد يتنفس السياسة ويرتبط أبناؤه ارتباطا روحيا بأمتهم العربية.
وكانت نواكشوط.. العاصمة الموريتانية - التي يطلق على أكبر شوارعها اسم الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر - من أكثر العواصم العربية تأثرا بما يجري في القمم العربية السابقة.
ويرى المراقبون في نواكشوط أن القمة المنتظرة ستشكل دفعا كبيرا للعلاقات الموريتانية العربية وستقرب العرب أكثر من هذا البلد البعيد جغرافيا والقريب روحا.
في غضون ذلك؛ رحبت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيريني بتعيين أحمد أبو الغيط أمينًا عامًا جديدًا لجامعة الدول العربية خلفًا لنبيل العربي.
وقالت موجيريني في بيان نشره مكتبها في بروكسل: إن خبرة الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية ستدفع مبادرات الجامعة قدمًا في المنطقة التى تواجه تحديات متعددة. وأعربت عن شكرها وتقديرها للأمين العام المنتهية ولايته د. نبيل العربي لما أبداه من تعاون بناء طوال السنوات الخمس الفائتة.