نجما البايرن يتواجهان في لقاء كولومبيا وبولندا «بأوراق مكشوفة» إنجلترا تواجه بنما والسنغال واليابان بنشوة الانتصار

الجماهير الأحد ٢٤/يونيو/٢٠١٨ ٠٥:٠١ ص
نجما البايرن يتواجهان في لقاء كولومبيا وبولندا

«بأوراق مكشوفة» إنجلترا تواجه بنما والسنغال واليابان بنشوة الانتصار

نيجني نوفجورود - (د ب أ)

يتأهب المنتخب الإنجليزي، تحت قيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت، لأول مباراة في تاريخ الفريق أمام منتخب بنما، حيث يلتقي المنتخبان اليوم الأحد على ملعب «نيجني نوفجورود» في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا.

ولا بديل أمام المنتخب الإنجليزي سوى الظهور بأفضل مستوياته خاصة في ظل غياب عنصر المفاجأة، على الأرجح، بعد أن تسبب خطأ طفيف خلال تدريبات الفريق في الكشف عن التشكيل الأساسي المحتمل لإنجلترا في المباراة.

فقد كشف ستيف هولاند، المدرب المساعد للمنتخب الإنجليزي، عن طريق الخطأ، عن التشكيلة الأساسية المتوقعة لمباراة بنما، حينما التقطت صورة له خلال تدريبات الفريق الخميس وهو يمسك بقائمة تظهر فيها التشكيلة الأساسية للفريق في هذه المباراة المرتقبة.

وطبقاً لما ظهر بالقائمة، ستشهد التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي تغييرات عن التشكيلة، التي خاض بها الفريق مباراته الأولى التي انتهت بالفوز على المنتخب التونسي 2 /‏‏ 1. وتتمثل التغييرات في مشاركة ماركوس راشفورد وروبن لوفتس-تشيك بدلاً من رحيم ستيرلنج والمصاب ديلي آلي، ضمن الأساسيين.وأبدى آلي شعوره بالإحباط بسبب الإصابة، قائلاً عبر حسابه على «إنستجرام»: «محبط بسبب التعرض لإصابة طفيفة الاثنين. سأبذل قصارى جهدي من أجل استعادة لياقتي بأسرع شكل ممكن.»وسواء كانت أوراق المنتخب الإنجليزي قد كشفت بالفعل أم لا، لا بد وأن يتوقع الفريق مواجهة صعبة أمام منتخب بنما، الأقل في الإمكانيات والقدرات، لكنه يتسم بالطموح والروح التنافسية العالية.
وكان منتخب بنما قد شكل عقبة قوية في بداية مشوار المونديال أمام نظيره البلجيكي حيث حافظ على نظافة شباكه طوال الشوط الأول من مباراة الفريقين، قبل أن ينجح الفريق البلجيكي في إيجاد الطريق إلى الشباك لينهي المباراة فائزاً بثلاثة أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني.ويعلق المنتخب الإنجليزي آماله بشكل كبير على تألق نجمه هاري كين، الذي سجل هدفي الفريق في شباك تونس.

السنغال-اليابان

بعد أن حقق المنتخب السنغالي بداية قوية في مشواره ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، يتطلع الفريق إلى مواصلة الانطلاقة والتقدم خطوة جديدة على طريق تحقيق «الطموح الأفريقي» لدى مدربه، عندما يلتقي نظيره الياباني اليوم الأحد على ملعب «إيكاترنبيرج أرينا» في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بالمونديال.واستهل المنتخب السنغالي مشواره في المونديال بالفوز على نظيره البولندي 2 /‏‏ 1 يوم الثلاثاء الفائت ليتحدث بعدها أليو سيسيه، المدير الفني للسنغال، بثقة عن طموحه وأماله المتعلقة بالمدربين الأفارقة.وكان سيسيه قد صرح بأنه يتوقع أن يوما سيشهد تتويج منتخب أفريقي بلقب كأس العالم، لكنه شدد على ضرورة إنتاج جيل جديد من المدربين من القارة الأفريقية، بدلا من الاكتفاء باستقطاب المدربين من خارجها.ويتطلع سيسيه، الذي كان قائدا للمنتخب السنغالي الذي شارك لأول مرة في المونديال في نسخة العام 2002 ووصل حينها إلى دور الثمانية، للتقدم خطوة جديدة نحو الدور الثاني للبطولة الحالية عبر مباراة اليوم.ويعد سيسيه، البالغ من العمر 42 عاماً والذي يعد الأصغر سن من بين مدربي منتخبات المونديال الحالي، نموذجا لجيل جديد من المدربين الأفارقة الذين يرى أنهم قادرون على التنافس على أعلى المستويات، من حيث الجوانب الخططية. وكان النيجيري ستيفن كيشي، الذي توفي في يونيو، أول مدرب أفريقي يحقق التأهل لدور الستة عشر بالمونديال، وذلك مع المنتخب النيجيري في مونديال 2014 بالبرازيل.

وقال سيسيه «أنا على يقين بأنه في يوم ما، سيفوز منتخب أفريقي بكأس العالم... «قبل نحو 20 أو 25 عاما، كانت المنتخبات الأفريقية تكتفي بالمشاركة فقط في المونديال وأعتقد أن الأمور تطورت الآن.»
ويتطلع المنتخب الياباني، الذي زارته الأميرة اليابانية هيساكو تاكامادو خلال التدريبات في كازان الخميس، إلى استعادة لاعب خط الوسط كيسوكي هوندا لياقته بعد التعافي من إصابة في الفخذ.
وكان هوندا قد شارك من مقعد البدلاء في المباراة الأولى وأرسل الضربة الركنية التي سجل منها يويو أوساكا هدف الفوز في شباك كولومبيا.

كولومبيا-بولندا

بعد أن تعرض المنتخب الكولومبي لكبوة في بداية مشواره بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، يتوقع أن يعتمد الفريق على مشاركة النجم خاميس رودريجيز ضمن التشكيل الأساسي الذي سيواجه زميله في البايرن ليفاندوفسكي من أجل استعادة التوازن عبر المباراة المقررة اليوم الأحد أمام نظيره البولندي على ملعب «كازان أرينا» ويتوقع أن تكون المواجهة لصالح الكولومبيين.