لخوض معسكر خارجي طائرة منتخب الناشئين تحلّق إلى إيران

الجماهير الأحد ٢٤/يونيو/٢٠١٨ ٠٤:٥٨ ص
لخوض معسكر خارجي

طائرة منتخب الناشئين تحلّق إلى إيران

مسقط - عبدالله الرحبي

غادرت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة لمعسكرها الخارجي الذي سيقام بمدينة تبريز الإيرانية وذلك استعدادا للمشاركة في البطولة الثانية عشرة لمنتخبات تحت 18 عاما والتي تستضيفها مدينة تبرير بالجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 6 يوليو 2018.

وستتخلل المعسكر إقامة العديد من المباريات الودية مع بعض الأندية والمنتخبات الإيرانية.

يذكر أن المنتخب قد أقام معسكرا داخليا بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر استمر لمدة ثلاثة أيام قبل السفر تخللته مباراة ودية مع إحدى الفرق التي ضمت مجموعة من لاعبي أندية السلطنة والتي خرج منها المنتخب بفوائد كثيرة.
وقد كان في وداع بعثة المنتخب كل من أمين السر العام د.عامر الطوقي وأمين الصندوق أحمد السعيد قبل أن يحضرا مران الفريق خلال فترة المعسكر.
يذكر أن المنتخب استعد لهذه المشاركة من خلال المعسكرات الداخلية القصيرة التي أقامها بين الحين والآخر علاوة على مشاركته الأخيرة في بطولة دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2017-2018م والتي استطاع من خلالها تقديم مستويات جيّدة تكللت بالفوز في جميع المباريات التي لعبها أمام أندية دوري الدرجة الثانية المشاركة في الدوري.
ويترأس بعثة المنتخب المشاركة في البطولة د.محمد بن حمد الشعيلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني لكرة الطائرة والجهاز الفني
بقيادة مدرّب المنتخب نجيب العميري ومساعده راشد المقبالي ومدير الفريق يوسف السعدي وأخصائي العلاج الطبيعي علي الفارسي ويرافق البعثة الحكم الدولي أحمد العجمي بالإضافة إلى 12 لاعبا وهم: عبدالعظيم الحبسي الحمادي، علي بن سعيد السالمي، أنس بن خالد الحسني، معتصم بن مبارك الحارثي، مهدي بن حسن العجمي، عبدالسلام بن صالح الشبلي، حسن بن محمد العجمي، ماجد بن عبدالله الشبلي، علي بن سالم الشبلي، عبدالله بن مبارك الشبلي، خالد بن راشد المقبالي، علي بن عبدالله الشبلي.
وتتنافس في هذه البطولة 19 منتخبا تلعب منها 9 منتخبات تصفيات أولية قسِّمت على ثلاث مجموعات حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات: سلطنة عُمان، الهند، كازاخستان، فيما ضمّت المجموعة الثانية منتخبات: نيوزيلندا، أوباكستان، باكستان، وأخيرا المجموعة الثالثة ضمت منتخبات: قطر، ماليزيا، تركمانستان.
وتقام بين تلك المنتخبات مباريات دوري من دور واحد وعلى إثر نتائج تلك المباريات تحدد لاحقا المنتخبات التي ستلعب الأدوار النهائية والتي ستقابل فيها مباشرة بقية المنتخبات التسعة في المجموعة الأولى.
ويلعب منتخبنا مباراته الأولى أمام منتخب الهند بتاريخ 29 يونيو ومباراته الثانية أمام منتخب كازاخستان بتاريخ 2 يوليو.
يذكر أن منتخبنا يشارك بفئة مواليد، 2001؛ وذلك للاستفادة والاحتكاك ولتجهيز اللاعبين في الاستحقاقات التي تلي هذه البطولة من مشاركات عربية وخليجية.