برئاسة المرضوف مجلس صندوق دعم الأنشطة الرياضية يعقد اجتماعه الثاني

الجماهير الأحد ٢٤/يونيو/٢٠١٨ ٠٤:٥٨ ص
برئاسة المرضوف

مجلس صندوق دعم الأنشطة الرياضية يعقد اجتماعه الثاني

مسقط -
عقد مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية اجتماعه الثاني لعام 2018 يوم الخميس الموافق 7 شوال 1439هـ الموافق 21 يونيو 2018، برئاسة معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي الموقر- وزير الشؤون الرياضية - رئيس مجلس إدارة الصندوق وحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة.

تضمن جدول أعمال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الصندوق لهذا العام عدداً من الموضوعات ورد في مطلعها توصيات لجنة استثمار أموال الصندوق المرفوعة لمجلس الإدارة ضمن محضر الاجتماع الأول للجنة لعام 2018، والذي عقد بتاريخ 4 يونيو 2018 أهمها مناقشة التوجه الاستثماري للصندوق من خلال بحث بعض العروض الاستثمارية في المجال العقاري لعدد من أراضي الصندوق في مختلف المحافظات.
وفيما يتعلق بالمحافظ المالية الخاصة بالصندوق، استمع المجلس إلى إيجاز من سعادة الشيخ رئيس لجنة الاستثمار بشأن نتائج لقاء اللجنة مع ممثلي المحافظ المالية الذين قدموا عروضهم المرئية حول أداء تلك المحافظ مشيرين إلى أن مستوى الأداء لهذه المحافظ يعتبر جيداً قياساً على المؤشر العام للسوق.
كما تطرق الاجتماع الثاني للمجلس إلى الإجراءات التي اتخذتها أمانة السر في شأن تنفيذ قرار المجلس في اجتماعه الأول لعام 2018 ومن بينها طلب إعداد تقارير فنية عن برامج إعداد الرياضيين المنتسبين لمركز المنتخبات الوطنية لعام 2018 متضمنة نتائج الاختبارات الفنية الدورية، وذلك من قبل فريق عمل التصنيف الرياضي بالصندوق، وبالتنسيق المستمر مع مدربيهم والأجهزة الفنية والإدارية بالاتحادات واللجان الرياضية.
من جانب آخر، ناقش مجلس إدارة الصندوق العائدات المالية لمجمل استثمارات الصندوق منوها إلى أهمية التنوع في مجالاتها لفتح مصادر دخل جديدة وآمنة في رفد موازنة الصندوق بإيرادات إضافية تسهم في مواجهة المصروفات المتصاعدة في دعم الرياضيين في اللعبات الرياضية الواعدة، مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة إجراء الدراسات المسحية للوضع العام للسوق واختيار المجالات الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية.
وتجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الصندوق قد صادق على محضر اجتماعه الأول لعام 2018 المنعقد بتاريخ 1 أبريل 2018، واطلع على التقرير المالي للصندوق عن الفترة من يناير حتى مايو 2018، إضافة إلى عدد من التقارير الدورية المرفوعة إليه من أمانة السر.