«هايلوكس» في عرض أكثر تشويقاً

مؤشر الأحد ٢٤/يونيو/٢٠١٨ ٠٤:٤٢ ص
«هايلوكس» في عرض أكثر تشويقاً

مسقط -
توصف تويوتا هايلوكس بأنها شاحنة البيك أب الجاهزة دائما لكل المهمات، لذا ليس من قبيل المفاجأة أن تصبح كلمة بيك أب هي المرادف لاسم هايلوكس.

وفي الوقت الحالي، تتوافر هايلوكس (ما عدا الفئات المزودة بمحركات ديزل) بالعديد من المزايا ضمن عرض «أكبر تشويق»، الذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق 5 يوليو المقبل، والذي يحصل المشتري بموجبه على هدية نقدية تتراوح ما بين 700 إلى 2300 ريال عُماني مع باقة خدمة لمدة سنتين/‏‏20.000 كم (أيهما أسبق)، فضلا عن قسيمة شرائية والمشاركة في السحب على 6 سيارات بريوس هايبرِد، ودخول السحب الكبير على سيارة كامري هايبرِد الجديدة، وتختلف المزايا المذكورة باختلاف الطراز وفئته وسنة الصنع، كما أن هذا العرض خاضع للشروط والأحكام، ويمكن معرفة كافة التفاصيل عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.

ويمتاز الجيل الحالي من هايلوكس بتصميمه الخلاب وتجهيزاته الساحرة الفريدة، كما شهد هذا الجيل ارتقاءً كبيرا في مستويات الأداء والسلامة من خلال الهيكل ونظام التعليق الجديدين وغيرها من المزايا الجديدة بالكامل.
وعلاوة على ذلك، تمت الاستعانة بمواد عالية الجودة لضمان تقديم المظهر والملمس الجذاب، إذ تتميز الشبكة الأمامية بقدرتها على جذب الانتباه من أول وهلة، في حين توفر الجوانب حماية للحمولة وتزيد من قدرات التحميل بها، أما العجلات الألمنيوم أو المصنوعة من الصلب فتأتي مزوّدة بإطارات عريضة تسهم في منح السيارة ثباتا ورسوخا عاليين على الطريق.
وتتوافر هايلوكس من خلال ثلاث فئات، الأولى بسطح على شكل حرف جيه وهي هايلوكس تي آر دي 4 لترات، بست أسطوانات على شكل V، وهايلوكس بلاتينم الأنيقة بسطح تحميل على شكل حرف «إيه» سعة 2.7 لتر.
تتمتع تويوتا هايلوكس تي آر دي سبورتيفو المزوّدة بمحرّك سعة 4 لترات و6 أسطوانات على شكل v بوفرة من القوة التي تجعل منها سيارة مشوّقة بكل معنى الكلمة، حيث قامت تويوتا بتطويرها لتجعل نبضات القلب تتسارع.
وتتسم السيارة بالصلابة الأسطورية المتوافرة في هايلوكس العادية مع العديد من المزايا الأخرى، حيث تأتي هايلوكس تي آر دي سبورتيفو بمزايا فائقة تبدأ بالمحرّك الجبّار سعة 4 لترات ذي الست أسطوانات على شكل v، والذي يولّد قوة تصل إلى 235 حصانا وعزما مقداره 38.3 كجم - متر.
أما الفئة المزوّدة بمحرّك 2.7 لتر، 4 أسطوانات بتقنية توقيت الصمام المتغيّر مع التحكم الذكي فتولّد قوة 164 حصانا، وتأتي هايلوكس بلاتينم بناقل حركة آلي 6 سرعات مع عجلات ألمنيوم قياس 18 بوصة وصدام أمامي بنفس لون الطلاء وتصميم جديد للشبكة الأمامية ونظام للدخول بدون مفتاح.
وفوق كل هذا تأتي هذه الفئة بمصباح توقف علوي «إل إي دي» وكاميرا للرؤية الخلفية. وهناك فئة تيربو ديزل سعة 2.4 لتر بقوة 148 حصانا.
وقبل اليوم، كانت تتحدد قيمة أي سيارة من خلال «صلابتها»، ولكن تويوتا عمدت من خلال تطوير هايلوكس الجديدة إلى إعادة النظر بشكل جذري في مفهوم الصلابة. ومن خلال الزبائن تدرك تويوتا أن السيارات هي بمثابة الأساس الذي تقوم عليه حياتهم، وأنها أدوات لا يمكن الاستغناء عنها، وأنها بمثابة حيّز للعائلة وغير ذلك من المفاهيم.
ومن خلال معرفتها بالدروب وبالأشخاص، أدركت تويوتا أنها بحاجة للوصول لمنظور جديد للصلابة، بالطبع في ظل ظروف الطريق القاسية، يجب أن تكون السيارة صلبة.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن قيادة السيارة لساعات طويلة مع العائلة تحتاج أيضا إلى مفهوم آخر للصلابة بحيث تكون قادرة على أن تكون مريحة وآمنة.
وتمتاز هايلوكس بالكثير من مظاهر الصلابة التي لا يمكن تخيّلها مع العديد من أوجه الراحة والتي لا تتوافر سوى في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
وبفضل هذه التوليفة غير المسبوقة، يمكن القول بأن هايلوكس الجديدة تهدف إلى فتح صفحة جديدة في فئة شاحنات البيك أب، حيث إن واجهتها الأمامية تعطي انطباعا بالاتساع وذلك من خلال القضبان الأفقية التي تتشكل منها الشبكة الأمامية، وكذلك المصابيح الأمامية الملساء والتي تلف أقواس العجلات الأمامية.
وتتفاخر هايلوكس الجديدة بصدامها الأمامي المصنوع من الصلب، الذي يمتاز بالسماكة والمنحوت بطريقة تشبه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
وهناك أيضا مصابيح الضباب الأمامية والعجلات الألمنيوم ذات التصميم الجديد وأغطية العجلات والمصابيح الخلفية المطعمة بلمسات من الكروم، إضافة إلى شرائط الزينة الجانبية التي تترصع بها السيارة.